عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم محيط البلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت محيط البلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المُحتلة.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اليومين الماضيين باعتقال 35 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال، إضافة إلى أسرى سابقين.

عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيانٍ مشتركٍ، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضفة، رافقتها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

اعتقال 10 آلاف و200 فلسطيني من الضفة الغربية

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني من الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الفلسطينيين.

حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة

وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعي) التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين.

إصابة جندي إسرائيلي

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة جندي إسرائيلي في تفجير عبوة ناسفة بمخيم طولكرم.

تفجير سلسة من العبوات الناسفة

قالت كتيبة طولكرم التابعة لكتائب القسام إنها فجرت سلسلة من العبوات الناسفة في آليات إسرائيلية بمحيط مخيم طولكرم، ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم شرقي المدينة بالضفة الغربية، كما حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

اقتحام بلدات بالضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة بلدات في الضفة الغربية، وشنت حملات دهم في صفوف المواطنين، وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الاقتحامات طالت بلدتي بزاريا وعصيرة الشمالية شمال نابلس وبلدة عزون شرق قلقيلية ومخيم العروب شمال الخليل.

وفي الخليل اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

اقتحام طولكرم بـ7 آليات عسكرية

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن قيام 7 آليات عسكرية باقتحام المدينة من محورها الغربي، وجابت مختلف أحيائها وتحديدًا الغربية والشرقية، قبل أن تتمركز في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي، وثابت ثابت الحكومي، ومحيط مقر المقاطعة المحاذي لمخيم طولكرم، وسط سماع أصوات إطلاق نار وتحليق لطيران الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها.

الدفع بتعزيزات

وفي تطور لاحق، قامت قوات الاحتلال بالدفع بمزيد من التعزيزات، ترافقها جرافات عسكرية من النوع الثقيل، نحو المدينة ومخيمها، في الوقت الذي طوقت فيه مخيم طولكرم، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية الكاشفة للمخيم، وسط مواجهات واشتباكات.

تدمير البنية التحتية

وقامت الجرافات بالشروع في تدمير البنية التحتية لمدخل مخيم طولكرم الغربي، المعروف بحارة المقاطعة، فيما انتشرت آليات عسكرية أخرى على طول شارع نابلس المحاذي لمدخل المخيم الشمالي، وفي ضاحية ذنابة الملاصقة له.

تابع موقع تحيا مصر علي