عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من نصف درجة إلى درجتين.. إضافة درجات لبعض طلاب الثانوية العامة وإخطار مكتب التنسيق

الثانوية العامة
الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم اضافة من نصف درجة إلى درجتين لبعض طلاب الثانوية العامة بعد النظر فى تظلمات الثانوية العامة للعام الحالي .

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 

واوضحت الوزارة، "ان الزيادات ما بين نصف درجة حتى درجتين، ومعظم الزيادات كانت في كراسات الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، حيث تم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطلاب وإخطار الطلاب بها وتعديل الشهادات مع رد الرسوم التي تم دفعها مقابل التظلم.

من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي؟

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي مدرس واحد فقط سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء،حيث تضم المادة مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

واوضحت الوزارة إن مادة العلوم المتكاملة لأولى ثانوى تشمل الكيمياء والفيزياء والاحياء حيث يتم إضافة محتوى متناسق مع بعضه بنواتج تعلم محددة وواضحة، بعد إعادة هيكلة مواد الصف الأول الثانوي الفصل لتصبح 6 مواد بدلا من 10 حيث لن الطالب سوق يدرس بالصف الأول الثانوى العام اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضيات والتاريخ ومادة العلوم المتكاملة،

واكدت الوزارة فى بيان رسمي رصده موقع تحيا مصر أن لكل مادة 5 حصص دراسية أسبوعيا عدا الفلسفة 4 حصص فقط باجمالى 29 حصة، كما يتم توزيع الدرجات بواقع 80 درجة فى اللغة العربية وباقى المواد 60 درجة ليصبح مجموع الطالب الكلى فى الصف الأول الثانوي الفصل 380 .

التعليم العالي: 330 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 330 ألف طالب وطالبة.

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى السابعة من مساء اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يُتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي