عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عربي الجنسية.. من هو منفذ هجوم زولينغن في ألمانيا؟

الهجوم أدى إلى مقتل
الهجوم أدى إلى مقتل وإصابة 11 شخص

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الأحد، أن منفذ هجوم زولينغن والذي أسفر عنه مقتل 3 أشخاص وإصابة ثمانية، قام به شخص سوري الجنسية وسلم نفسه للسلطات. 

منفذ هجوم زولينغن سوري الجنسية 

وفي التفاصيل، ذكرت الشرطة الألمانية في بيان إن "رجلا يبلغ من العمر 26 عاما سلم نفسه ويدعي أنه منفذ هجوم بالسكين في زولينغن والذي أسفر عن مقتل 3 اشخاص وإصابة 8 آخرين". 

الهجوم أدى إلى مقتل وإصابة 11 شخص

وأشار البيان الصادر من الجهات المعنية في ألمانيا فمنفذ الهجوم سوري الجنسية وسلم نفسه واعترف بارتكاب الجريمة، ويتم حالياً إجراء التحقيقات معه. 

وفي السياق ذاته، أعلنت شرطة دوسلدورف في بيان إن الرجل الذي أعلن عن مسؤوليته عن الهجوم وسبق وتم القبض عليه. 

ووقع الهجوم في ساحة سوق فرونهوف حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس مدينة زولينغن بولاية نورد راين فستفاليا المتاخمة للحدود مع هولندا.

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم زولينغن 

وامس، أعلن تنظيم داعش، مسؤوليته عن عملية الطعن التي وقعت في مدينة زولينغن غرب ألمانيا 

وقال التنظيم في بيان عبر حسابه على تيليجرام: "منفذ الهجوم بمدينة زولينغن بألمانيا أمس، جندي من داعش ونفذه انتقاما للمسلمين في فلسطين وكل مكان".

وتعود تفاصيل الهجوم (الإرهابي) عندما قام رجلا بطعن عددا من المارة بشكل عشوائي خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس المدينة.

وأمس، أعلنت الشرطة الألمانية انها اعتقلت شخصا أثناء بحثها عن مهاجم مجهول الهوية بعد ساعات من قتله 3 أشخاص وإصابته 8 آخرين في هجوم بسكين خلال احتفال بمدينة زولينغن بغرب البلاد، وتحقق فيما إذا كان لهذا الشخص صلة بالهجوم.

وذكرت آنذاك أن الهجوم وقع في حوالي الساعة 9:40 مساء الجمعة عندما هاجم الرجل عدة أشخاص بسكين.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أعلنت في وقت سابق أنه : "تبذل سلطاتنا الأمنية كل ما في وسعها للإمساك بالجاني والتحقيق في خلفية الهجوم".

وعقب الهجوم، كتب المستشار الألماني أولاف شولتز تغريدة عبر منصة "إكس": "يجب إلقاء القبض على مرتكب هذه الجريمة بسرعة ومعاقبته بأقصى حد يسمح به القانون".

تابع موقع تحيا مصر علي