عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد سفر بعثة الفراعنة إلي لبوتسوانا لمواجهة منتخبها فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، السفر لبوتسوانا يوم 7 سبتمبر المقبل، عقب مباراة الجولة الأولى أمام كاب فيردي مباشرة.

ويخوض منتخب مصر مباراة الجولة الثانية أمام نظيره منتخب بوتسوانا يوم 10 سبتمبر المقبل على ملعب الأخير بمدينة فرانسيس تاون، فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2025.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وبتسوانا 

تحيا مصر، ومن المقرر أن تنقل قنوات بي إن سبورتس مباراة منتخب مصر الأول مع نظيره بتسوانا فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2025.

قائمة منتخب مصر الرسمية لمواجهة كاب فيردي وبتسوانا

حراسة المرمى: محمد الشناوي، حمزة علاء، مصطفى شوبير، المهدي سليمان.

خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي أشرف، محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا.

وسط الملعب: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.

خسارة لقب أمم أفريقيا 2021

تولى مجلس جمال علام رئاسة اتحاد كرة القدم المصري، قبل بدء منافسات بطولة أمم إفريقيا بحوالي شهر ونصف، ويشاء القدر أن يبلغ المنتخب الوطني المباراة النهائية للبطولة، ولكن بأداء أكثر من سيء على مدار مشوار المسابقة، باستثناء لقاء المغرب في ربع النهائي، ولأن الأقدار لا تنصفك دائما، يخسر منتخب مصر المباراة النهائية بنفس السلاح الذي تمكن من خلاله استكمال المشوار في كان 2021، وهو ضربات الجزاء أمام السنغال.

فشل التأهل إلى كأس العالم 2022

ويشاء القدر أن يلتقي منتخب مصر أمام السنغال مجددا، ولكن هذه المرة في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، وبعد الفوز في القاهرة بهدف مقابل لا شيء، يفشل اتحاد الكرة في حفظ حق منتخب مصر، بعد التعرض لكافة أنواع التجاوزات من قبل جماهير السنغال، الأمر الذي كلف منتخب مصر، خسارة المباراة بركلات الترجيح، والفشل في التأهل إلى كأس العالم 2022، وما كان على الاتحاد المصري لكرة القدم، إلا شكر اللاعبين فقط، وإقالة الجهاز الفني.

تابع موقع تحيا مصر علي