عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تداول امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة الدور الثانى على مواقع التليجرام للغش

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى

تداولت جروبات الغش امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة الدور الثانى على مواقع التليجرام بعد دقائق من بدء الامتحان داخل اللجان  

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

ويؤدى طلاب الدور الثاني للثانوية العامة اليوم  امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الكامل للامتحانات الذي سيستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل، ليشمل جميع الشعب الدراسية.

أكدت وزارة التربية والتعليم جاهزيتها التامة لانطلاق الامتحانات، مشددة على توفير كافة الإمكانيات لضمان سيرها في جو من الهدوء والانضباط.

وانطلقت امس السبت الذى وافق 24 أغسطس الجاري  امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، فى الساعة التاسعة صباحا حسب الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لامتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 2024.


جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

ويذكر أنه اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 /2024، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM).

وبدأت الامتحانات يوم السبت 24 أغسطس 2024 وتنتهي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024. كما ستنطلق امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين يوم السبت وتنتهي يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بيان رصده موقع تحيا مصر أن الطلاب الذين يؤدون امتحان الثانوية العامة الدور الثاني سيكون بنفس أرقام جلوس الطلاب الذين أدوا بها امتحان الدور الأول والطلاب الذين لم يدخلوا امتحانات الدور الأول وسوف يؤدون امتحان الدور الثاني أرقام جلوسهم حصلوا عليها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة للدور الأول وأيضا اللجان الامتحانية.

‏·
قواعد الدور الثاني للثانوية العامة

ووفقا للقانون المنظم لأعمال امتحانات الثانوية العامة فإن الطالب الذي يرسب في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول، فإنه يؤدى امتحان الدور الثاني في مواد رسوبه، ولكنه لا يحق له الحصول على أكثر من 50% من درجة المادة مهما كانت درجته الفعلية في الامتحان، وفى حالة رسوب الطالب في امتحان الدور الثانى يعيد الامتحان في نفس المادة في العام المقبل، ويحسب له عام رسوب، ولا يحق له دخول الدور الثانى إذا رسب في نفس المادة في العام الذي يليه لأنه بذلك يكون قد استنفد المرات الثلاث المقررة للامتحان، وهذا في حالة طالب الصف الثالث الثانوى.

يتيح نظام الثانوية العامة أيضاً للطالب أن يتقدم للامتحان عن المادة الواحدة أو عن العام الذي يدرسه ثلاث مرات، حتى إذا استنفد هذه المرات يتحول إلى طالب منازل، يؤدي الامتحان في المواد التي رسب فيها باستمارة خاصة بطلاب المنازل، وبعد النجاح يتقدم إلى التنسيق باعتباره من طلاب المنازل، وفي حالة رسوبه في امتحانات المنازل يحق له تحويل مساره من الثانوية العامة إلى أحد الدبلومات الفنية كالصناعي والتجاري والزراعي، ويؤدي الامتحان أيضا في تلك الدبلومات
 

تابع موقع تحيا مصر علي