عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد المنعم سعيد: الرئيس الأمريكي بايدن يُحترم كرجل دولة

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد

أكد النائب عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي،وعضو مجلس الشيوخ أن الرئيس الأمريكي  جو بايدن   تعامل مع ترامب المرشح لرئاسة الولايات المتحدة، كرجل دولة، بعد محاولة اغتياله.

انقسام الولايات الأمريكية إلى حمراء وزرقاء

وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقاء تليفزيوني برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع   تحيا مصر   :" ترامب أعلن أن النخبة الأمريكية فاسدة ولا يخدمون الشعب الأمريكي.

وتابع المفكر السياسي الكبير، :" انقسام الولايات الأمريكية إلى حمراء وزرقاء هو أمر جديد، ويكون على أساس انتماء الولاية من حيث ديمقراطية أو جمهورية".

ونوه بأن هذا الانقسام ذو طبيعة جغرافية، بمعنى أن اللون الأحمر يسود في السواحل، بينما اللون الأزرق في الداخل الأمريكي، مشيرا إلى أن هذا الانقسام يظهر في الانتخابات.

وأنهى الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أنه يحترم بايدن كرجل دولة، حينما قال إنه يحب المنصب، ولكنه أحب الولايات المتحدة الأمريكية. 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا مكان للعنف والكراهية في الولايات المتحدة، كما حث الناخبين على حماية الديمقراطية، مضيفاً أن أمريكا تمر في مفترق طرق ولحظات نادرة.

ودعا "بايدن" في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الحزب الديمقراطي، بمدينة شيكاغو، الأمريكيين إلى الاستعداد للتصويت لكامالا هاريس ونائبها تيم والز. وقال: "نواجه مرحلة مفصلية، فالقرارات التي سنتخذها الآن ستحدد مصير أمتنا والعالم لسنوات مقبلة.. نحن في معركة على روح الولايات المتحدة".

بايدن: لا مكان للعنف والكراهية في الولايات المتحدة

وأضاف الرئيس الأمريكي الحالي أن "التقدم كان ولا يزال متاحًا.. يمكنني الآن القول إن الديمقراطية انتصرت، وأوفت بوعودها"، مشددًا على أنه "يجب الحفاظ على الديمقراطية".

وأوضح: "سمعتموني أقول من قبل، نحن في منعطف حرج، لحظة نادرة في التاريخ، القرار الذي نتخذه الآن، سيحدد مستقبل البلد والعالم لعقود مقبلة"، في إشارة إلى حشد أكبر قدر من الأصوات لمرشحة الحزب لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس.

عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

إلى ذلك، تطرق إلى عهد الرئيس الأمريكي السابق   دونالد ترامب  ، قائلًا إن اليمينيين المتطرفين رأوا فيه حليفا لهم. وأضاف أنه قرر الترشح للانتخابات السابقة بعدما رأى المتطرفين يتظاهرون ويحملون شعارات النازية.

كما ذكر أن: "ترامب قال إن هناك أناسًا جيدين بين اليمينيين المتطرفين".

وأشار بايدن الذي انسحب الشهر الماضي لصالح نائبته كامالا هاريس، إلى أن 81 مليون أمريكي صوتوا لهما خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي