عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم سعيد: أمريكا تتفهم رفض مصر لتواجد الاحتلال في محور فيلادلفيا

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد

أوضح المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، أن ما ينظم العلاقة بين مصر و فلسطين  على الحدود هي اتفاقية المعابر.

اتفاقية المعابر

وقال عبد المنعم سعيد في حوار تليفزيوني ببرنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" مصر لا تقبل بتواجد قوة احتلال في محور فيلادلفيا".

وتابع عبد المنعم سعيد :" مصر قامت بإغلاق أي أنفاق على الحدود مع فلسطين ولا توجد أنفاق متواجدة حاليا على الحدود ".

وتابع عبد المنعم سعيد :" مصر ترفض تواجد قوة احتلال في  محور فيلادلفيا  "، وتابع معلقا:" يخبطوا دماغهم في الحيط، و أمريكا تتفهم الموقف المصري الرافض لتواجد قوة تابعة للاحتلال في محور فيلادلفيا ".

إسرائيل كانت تتوقع رد إيراني عنيف على اغتال هنية

وفي تصريحات سابقة أفاد المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، بأن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس تم أثناء جولة المفاوضات بشأن حرب غزة".

وتابع عبد المنعم سعيد،:" إسرائيل كانت تتوقع أن تقوم إيران بالرد بشكل عنيف وبالتالي تأخذ إسرائيل تصريحا لضرب إيران ".

وواصل عبد المنعم سعيد :" قطاع غزة أصبحت مرحلة من مراحل الاهداف الخاصة بنتنياهو في المنطقة ".

 ونوه المفكر السياسي عبد المنعم سعيد، عدد القتلى العسكريين في إسرائيل حوالي 600 فرد فقط وفي المقابل الآلاف من الفلسطينيين".

وفي وقت سابق قال عضو مجلس الشيوخ عبد المنعم سعيد ان اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس تصعيد من بين سلسله التصعيدات التي تقوم بها اسرائيل والتي نتج عنها قيام حزب الله بضرب مدى الشمس لتقوم باسرائيل بالرد باغتيال اسماعيل هنيه وقبلها قائد حزب الله فؤاد شكرا والذي يقال عنه انه الرجل الثاني في حزب الله.

عضو مجلس الشيوخ: إسرائيل لها تاريخ طويل في الاغتيالات

واكد عضو مجلس الشيوخ،  خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم من تقديم الإعلامي نشأت الديهي عبر شاشة تن، ان اسرائيل لها تاريخ طويل في الاغتيالات وبالنسبه للصراع في فلسطين او لبنان او تونس وفي الكثير من الاماكن، موضحا ان قيمه الاغتيالات التي تقوم بها هو ضرب قيادات مفصليه من اجل حرمان اطرف الاخر من قيادات لها اهميه ما ومؤثره بشكل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي