عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل| التعليم تعلن اجراءات توزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

فى إطار سلسلة الإجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من أجل انضباط سير العملية التعليمية، أعلنت الوزارة اليوم السبت كافة التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة (١٠٠%) لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين

وأوضحت الوزارة فى بيان رصده موقع تحيا مصر  أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة ١٥% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة ١٥%.

وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ( الأول – الثاني)، أكدت الوزارة أنها تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على ٣٠% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد ٦٠ % من الدرجة الكلية للمادة .

اعمال السنة للصفين الأول والثاني الثانوي 

وفيما يتعلق بأعمال السنة، أوضحت الوزارة أنها تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة ١٠%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة ١٥%، والتقييم الأسبوعي بنسبة ١٥%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة ٤٠% من الدرجة الكلية للمادة.

ويتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمى للمادة وقسمتهم على 100.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

ويؤدى طلاب الدور الثاني للثانوية العامة اليوم  امتحان اللغة العربية والتربية الدينية كأولى المواد في جدول الامتحانات.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الكامل للامتحانات الذي سيستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل، ليشمل جميع الشعب الدراسية.

أكدت وزارة التربية والتعليم جاهزيتها التامة لانطلاق الامتحانات، مشددة على توفير كافة الإمكانيات لضمان سيرها في جو من الهدوء والانضباط. 
وتنطلق اليوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري  امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، فى الساعة التاسعة صباحا حسب الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لامتحانات الثانوية العامة الدور الثانى 2024.


جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024

ويذكر أنه اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 /2024، بالإضافة إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)

تابع موقع تحيا مصر علي