عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نظر أولي جلسات دعوى وقف وسحب تراخيص فيلم الملحد

تحيا مصر

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم السبت،  أولى جلسات نظر دعوى وقف وسحب تراخيص فيلم الملحد.

وقف وسحب تراخيص فيلم الملحد 

وكان المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، قرر باتخاذ إجراءات قضائية ضد فريق عمل فيلم الملحد من تأليف إبراهيم عيسى.

وقال مرتضى منصور، إنه رفع دعوى قضائية ضد أحمد فؤاد وزير الثقافة ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية خالد عبد الجليل وإبراهيم عيسى وأحمد السبكي.

عرض فيلم الملحد

وكان أعلن المنتج أحمد السبكي عرض فيلم الملحد بطولة الفنان أحمد حاتم، في شهر أغسطس الجاري، والعمل من إخراج محمد العدل، وتأليف الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى.

وروج السبكي لفيلم الملحد من خلال نشره البوستر الرسمي للعمل عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، معلقًا: الفيلم الذي أثار الجدل قبل عرضه، فيلم الملحد 14 أغسطس بجميع سينمات مصر، إنتاج أحمد السبكي، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل.

القصة الكاملة لـ تأجيل فيلم الملحد

ازدادت عمليات البحث عن تأجيل فيلم الملحد خلال الساعات القليلة الماضية، عبر محركات البحث المختلفة، وذلك بالتزامن مع انتشار منشور المخرج ماندو العدل حول الفيلم ورأي الرقابة به.

القصة الكاملة لـ تأجيل فيلم الملحد

أصبح تأجيل فيلم الملحد الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر حديث عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي خلال الفترة الماضية، فالكل يريد معرفة السبب وراء تأجيل فيلم الملحد والقصة الكاملة في هذا الشأن.

فيلم الملحد 

ومع البحث تبين أن تأجيل فيلم الملحد تصدر قوائم الأكثر تداولًا وبحثًا عبر محرك البحث الشهير جوجل، بعد أن أوضح ماندو العدل مخرج العمل تفاصيل وأبعاد الأزمة من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ماندو العدل يوضح تفاصيل أزمة تأجيل فيلم الملحد

وكتب ماندو العدل في منشوره حول تأجيل فيلم الملحد: بعتذر لكل اصدقائي اللي عزمتهم على العرض الخاص لفيلم الملحد.. العرض مش هيتعمل في ميعاده.. والفيلم مش هينزل في ميعاده.. والحقيقة معرفش ليه.. الاجابة عند السيد الرقيب على المصنفات الفنية.. الفيلم  جاهز للعرض.. وانتهت جميع مراحله من مونتاج ومكساج وتصحيح الوان والرقابة اديتله ترخيص بالعرض بعد شهور من المشاهدات..  بل وصل الأمر أني نزلت صورت مشهد مضاف  والمنتج احمد السبكي صرف كتير على دعاية الفيلم في الشوارع بناءا على هذا الترخيص.

وتابع ماندو العدل: ورجع شال الدعاية تاني للأسف ودي خسارة فادحة وده ينفي تماما الهراء بتاع أصل الصناع بيعملوا دعاية رخيصة للفيلم.. ومرفق مع البوست صورة الترخيص وصورة إجازة الرقابة للسيناريو.. اللي لأول مرة الرقابة تكتب في الورقة الأخيرة للسيناريو ما يشبه الشكر والتوضيح.. و ده نص ما كتب على الورقة الأخيرة، الفيلم لا يشوه الدين الاسلامي قط بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الاسلام علي اهوائهم، الفكرة هتوصل هتوصل بإذن الله عاجلا او اجلا.

تفاصيل فيلم الملحد

ومن الجدير بالذكر، أن فيلم الملحد تدور أحداثه في إطار درامي، حيث يتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع.

ويشارك في فيلم الملحد عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد حاتم إلى جانب كلا من النجوم محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، نجلاء بدر، هشام عاشور، أحمد السلكاوي، فضلا عن مشاركة الفنان الراحل مصطفى درويش به.

تابع موقع تحيا مصر علي