عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: ستكون هناك تقنيات حديثة لكشف أماكن سرقة الكهرباء

سرقة الكهرباء
سرقة الكهرباء

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة ستستخدم تقنيات حديثة لكشف أماكن سرقة الكهرباء، وذلك خلال حديثه عن تفاصيل مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم في مدينة العلمين الجديدة.

تقنيات جديدة لمعرفة أماكن سرقة الكهرباء وضبط المخالفين
 

وقال المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج "مانشيت"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي، أنه سيتم اتباع تقنيات جديدة لمعرفة الأماكن التي يتم فيها سرقات الكهرباء وسيتم التوجه لتلك الأماكن من خلال الجهات المعنية والعمل على ضبط المخالفين.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على رئيس الوزراء يحرص دائما على التواصل مع الصحفيين والإعلاميين وهذا الأمر يكون سنة متبعة كل أسبوع ونسعى للحفاظ عليها ويمثل هذا الأمر مساحة كبيرة للتواصل والشفافية والحرص على إطلاع المواطنين على كافة تفاصيل العمل الوطني".

متحدث الحكومة: رئيس الوزراء حريص على متابعة المشروعات الوطنية

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أبرز ما جاء في المؤتمر هو حرص رئيس الوزراء على متابعة المشروعات الوطنية سواء في المشروعات السكنية في العملين أو المشروعات القومية في منطقة الساحل الشمالي بصفة عامة و أيضا زيارة ومتابعة مشروع رأس الحكمة".

متحدث الحكومة يكشف أخر  التطورات حول قانون الحبس الاحتياطي

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء ذكر في الاجتماع أن مجلس الوزراء استعرض توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية اتخذ القرار بسرعة تعديل قانون الإجراءات الجنائية، و مشروع القانون و الإجراءات ستكون ضمن أولويات الحكومة خلال الأجندة التشريعية المقبلة، وهذا الأمر يأتي في إطار حرص الحكومة على احترام وتعزيز حقوق الإنسان.

 

واشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى جهود الحكومة في قطاع الطاقة وتحديدا العمل على إدخال المزيد من الطاقات الجديدة المتجددة إلى الشبكة القومية للكهرباء من أجل مواكبة ودعم الشبكة القومية للكهرباء و مواكبة الزيادات المستمرة في استهلاك الكهرباء، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أشار إلى جهود الحكومة في مجال دعم الشباب ومشاركته في رالي السيارات الكهربائية.

تابع موقع تحيا مصر علي