عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الدولة بحاجة إلى حجم كبير من السيارات بحكم حجم السكان.. وهناك تعاظم للاستيراد الشخصي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك اجتماعات مستمرة لنائب رئيس الوزراء للصناعة ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع كبار المصنعين للسيارات في مصر بهدف تشجيع الخطى بزيادة دور الصناعة الوطنية.

رئيس الوزراء: الدولة المصرية بحاجة إلى حجم كبير من السيارات

وأشار إلى أن الدولة المصرية بحاجة إلى حجم كبير من السيارات بحكم حجم السكان، وذلك خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر

مدبولي: الحكومة تهدف إلى إعطاء حوافز أكثر للصناعة الوطنية

وتابع، أن الحكومة تهدف إلى إعطاء حوافز أكثر للصناعة الوطنية، وبالتالي فإن الدولة تدخل كل مستلزمات الإنتاج لهذه الصناعة.

رئيس الوزراء: الحكومة تحاول الربط بين تصنيع السيارات في مصر وتشجيع الصناعة الوطنية

وأضاف، الحكومة تحاول الربط بين تصنيع السيارات في مصر وتشجيع الصناعة الوطنية، هناك إدخال للسيارات المستوردة ولكن نهدف لزيادة عدد السيارات المنتجة داخل الدولة.

واستكمل، وجدت الحكومة آلية لمواجهة التجاوزات التي حدثت في ملف سيارات ذوي الهمم، وكان هناك تعاظم للاستيراد الشخصي، ويكون عدد كبير من هذه السيارات ليس لها أي تواجد في مصر، ونحاول في الوقت الحالي إعطاء الأولوية لاستيراد السيارات والحصول عليها من خلال الوكلاء المعتمدين رسميًا، ولو كان استيراد شخصي يكون لسيارات لها مراكز خدمة وصيانة في الدولة.

هذا وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك معارض ستكون مستمرة على مدار العام، لتوفير احتياجات المواطنين، فبدلًا من عمل معارض أهلا رمضان وأهلا مدارس سيكون على مدار العام.

وأكد، أن السلع الموجودة في المعرض ستكون مناسبة للحدث، وأنه تحدث مع وزير التموين لافتتاح المعارض قبل العام الدراسي.

ولفت إلى أن هذه المعارض ستكون في أماكن معروفة للجميع، حتى يستطيع المواطنون الحصول على السلع التي ترغب فيها بأسعار مخفضة.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة تعقد اجتماعات مع كبرى شركات السيارات، لتشجيع الصناعة الوطنية، والدولة تشجع وتدخل كل مستلزمات الإنتاج لهذه الصناعة.

وتابع، أنه يتم العمل على زيادة التشجيع على التصنيع داخل الدولة المصرية، موضحا أنه تم رصد تعاظم لعملية الاستيراد الشخصى للسيارات ولا يوجد مراكز لتقديم الصيانة أو الخدمات لها.

واستطرد، وجهت وزيرة التنمية المحلية باتخاذ كل الاجراءات الحاسمة ضد من يرفض سداد إيجار الوحدات التى تم تسليمها  من الوحدات التى بنتها الدولة.

هذا وأوضح قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة ناقشت 65 قانون وهناك 34 قانون سيتم إرسالهم لمجلس النواب وعلى رأسهم قانون الاجراءات الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي