عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفض الكتلة البرلمانية .. وقف مشروع صوامع الأسمنت بعد اجتماع الهيئة الاقتصادية مع نواب بورسعيد

تحيا مصر

أكدت الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد، على إتخاذ الهيئة الاقتصادية قراراً بوقف أعمال تنفيذ مشروع صوامع الأسمنت بميناء غرب بورسعيد، لمزيد من الدراسة، جاء ذلك بعد الرفض التام من النواب لإقامة هذا المشروع ، خلال اجتماع موسع انعقد، اليوم ،بمقر الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في محافظة بورسعيد، مع  وليد جمال الدين ، رئيس الهيئة، وبحضور اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد.

وقف أعمال تنفيذ مشروع صوامع الأسمنت بميناء غرب بورسعيد

واستعرضت الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد، خلال الاجتماع المخاطر البيئية التي قد يسببها هذا المشروع ، موضحة إن وزير التموين أبدى رفضه لإقامة هذا المشروع ، كما أن المحاور المرورية في بورسعيد لن تستوعبه.

 وأشار نواب بورسعيد إلى أن وجود ظهير سكني قريب جدا من منطقة  ميناء غرب بورسعيد يستحيل معه إقامة هذا المشروع ، كما يوجد مشروع صوامع للقمح تبعد أمتار قليلة عن مكان المشروع المزمع إنشاؤه .

 واضاف نواب بورسعيد أنه تم رفض مشروع مماثل له من قبل،  وان وزيرة البيئة رفضته ايضا ، و أن مراحل العمل بالمشروع مرفوضة منذ  خروج المنتج  من المصنع فمن الممكن أن يقع  حادث  تسريب وهذا له خطورة كبيرة علي المواطنين في المدينة .

وجود ظهير سكني قريب جدا من منطقة  ميناء غرب بورسعيد يستحيل معه إقامة هذا المشروع

وكانت الكتلة البرلمانية، رفضت خلال حوار مجتمعي عقدته شركة بورسعيد لتداول الحاويات، منذ 3 أشهر  بشأن إقامة مثل هذا المشروع على رصيف ميناء غرب، بحضور الجمعيات الاهلية المنوطة بتلك المجال خاصة البيئة ، والذي انتهى إلى عدم الموافقة على إقامة مشروع صوامع الأسمنت لخطورتها على المواطنين في هذه المنطقة.

كما تم عقد اجتماع آخر  مع السيد الفريق كامل الوزير / نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والصناعة، بشأن إقامة مشروع صوامع لتخزين وتداول الأسمنت على رصيف عباس داخل ميناء غرب بورسعيد والرفض التام من جميع النواب لهذا المشروع، وتوافق معهم السيد الوزير .

عدم الموافقة على إقامة مشروع صوامع الأسمنت لخطورتها على المواطنين

وكان قد عقد النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، وأصدرت تعليماتها بوضع تقرير مفصل عن خطورة وجود هذا المشروع على صحة المواطنين.

حضر الاجتماع من الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد النائب عادل اللمعي، عضو مجلس الشيوخ ، الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، الدكتور عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ ، النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب ، الدكتورة أمل عصفور، عضو مجلس النواب ، النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي