عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: صور حادث الطريق الدائري مفبركة

أحمد موسى
أحمد موسى

تحدث الإعلامي أحمد موسى ، عن الصورة المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الطريق الدائري، قائلا:" الصورة مفبركة وليس لها أساس من الصحة".

حادثة الطريق الدائري

وأكد أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" المروج للصور المفبركة لحادث صباح اليوم على الطريق الدائري، هو من أشاع أخبارا كاذبة وقال إن  مصر سلمت محور فيلادلفيا لإسرائيل".

محور فيلادلفيا

وتابع أحمد موسى، :" الصور التي تداولت عبر السوشيال ميديا، تمت معالجتها عبر برامج خاصة بالذكاء الاصطناعي، وليس لها أي علاقة بمسرح الحادث الذي وقع فجر اليوم".

وأنهى :"شوف الذكاء الاصطناعي ممكن يعمل إيه، والهدف من تلك الصورة معروف، وهو خداع المواطنين وإثارة الرعب والخوف لديهم".

القصة الكاملة لحادث تصاد م 12 سيارة على الطريق الدائري

و تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على سائقي نقل بعد تصادم 12 سيارة على الطريق الدائري بمحيط منطقة الرماية أعلى نفق حازم حسن، وإصابة 24 شخصا جراء الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم عدد من السيارات على الطريق الدائري، في محيط ميدان الرماية بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة.

الصحة: إصابة 24 شخصا في حادث الطريق الدائري

وأوضحت الوزارة أن الحادث لم يسفر عن أي وفيات، بينما أصيب 24 مواطنا، تم تقديم الخدمات الإسعافية لـ11 منهم في موقع الحادث، وتم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى الهرم، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وباشرت وحدات الحماية المدنية في الجيزة عمليات تقطيع سيارات حادث الطريق الدائري، الذي وقع بين أكثر من 12 سيارة أعلى نفق حازم حسن في الجيزة لاستخراج المصابين من داخلها.

التحريات تكشف تفاصيل حادث الطريق الدائري

وتبين من المعاينة الأولية لحادث الطريق الدائري، اصطدام سيارة جامبو مع ملاكي على الطريق الدائري أعلى نفق حازم حسن في القادم من أكتوبر والصحراوي باتجاه المريوطية.

وقالت التحريات إنه أثناء توقف الطريق بسبب الحادث اصطدم سائق سيارة تريلا بالسيارات المتوقفة على الطريق الدائري، مما نتج عنه تهشم 12 سيارة في الحادث وإصابة 8 أشخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي