عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متاح التعديل.. رابط تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المرحلة الثانية

رابط تسجيل الرغبات
رابط تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المرحلة الثانية

يهتم الآلاف من طلاب الثانوية العامة بالبحث عن رابط تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المرحلة الثانية وذلك قبل إغلاق باب التسجيل للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والذى من المقرر أن يغلق يوم السبت القادم، حيث اقبل الكثير منهم على التسجيل فى الرغبات وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التعديل فى تسجيل الرغبات للطالب قبل غلق المرحلة الثانية.

رابط تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المرحلة الثانية  

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال رابط تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المرحلة الثانية: https://tansik.digital.gov.eg

التعليم العالي: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الأربعاء، من خلال بيان رسمى رصده موقع تحيا مصر  أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، بلغ حتى الآن 175 ألف طالب وطالبة.

تسجيل الرغبات على موقع التنسيق المرحلة الثانية  

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يُتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

والاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات

بعد اعلان تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2024 يجب على الطالب  تجهيز هذه الأوراق:

صورة بطاقة الترشح 
اصل شهادة الثانوية العامة + صورة منها
اصل شهادة الميلاد + صورة منها .
صورة البطاقة الشخصية 
عدد 6 صور حديثة مقاس 4 في 6 .
استمارة 2 جند للذكور فقط 
المصاريف تختلف من كلية للتانية .

يجب على الطالب أن يطبع بطاقة الترشيح 5 صور وان تكون الصور الشخصية مقاس  4 في 6، وان استمارة 2 جند و 6 جند من منطقة التجنيد التابع لها ، وبعض المدن والمراكز من مديرية الامن .

تابع موقع تحيا مصر علي