عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير تربوي: تغيير أنظمة التعليم تدوير وليس تطوير

الثانوية العامة
الثانوية العامة

علق مجدي حمزة الخبير التربوي، على قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن تغيير أنظمة التعليم وتقليل المواد لطلاب الثانوية العامة ، قائلا: " تغيير أنظمة التعليم  جاءت فقط لتخفيف الأعباء على الطلاب والأسرة المصرية".

تغيير أنظمة التعليم وتقليل المواد

وأوضح مجدي حمزة، خلال حواره ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر ، أن هيكلة الثانوية العامة تدوير للمواد وليس تطوير، والقرارات متسرعة وغير مدروسة، متابعا: كان يجب مراعاة البعد الاجتماعي للمعلمين".

قرارات وزارة التربية والتعليم الأخيرة

وتابع :" قرارات وزارة التربية والتعليم الأخيرة، تلخصت في تخفيف الضغوط النفسية والمادية، ولكن ما حدث تدوير للمواد، لأن التطوير يعني التحويل من حالة إلى حالة أخرى".

وأنهى :"الجميع لديه رغبة لتطوير التعليم خاصة  الثانوية العامة، ولكن في النهاية لا نجد المردود الإيجابي لتطوير العملية التعليمية، متابعا:" التطوير مش هيطلع التعليم في مصر للأمام".

وفي السياق قال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور أيمن بهاء الدين البصال ان الدولة بدات منذ فتره كبيرة في تطوير التعليم وقد أتضح ذلك من خلال تطوير المرحلة الابتدائية.

نائب وزير التربية والتعليم: استراتيجية تطوير التعليم ليست مقتصرة على شخص

وأكد نائب وزير التربية والتعليم،   خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، على أن الدولة تعمل عل تطوير التعليم من خلال استراتيجيه معلنة، مشيرا الى انه في 2019 اعلنت الوزاره عن تطوير التعليم برئاسه الدكتور طارق شوقي وزير التعليم حينها.

وشدد نائب وزير التربية والتعليم، ان استراتيجيه تطوير التعليم ليست مقتصره على شخص او متجسده في شخص واحد فقط وانما هي من خلال خبراء تعليم ومنظومه التعليم .

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، الى انه يتم العمل على تلك الاستراتيجيه وهناك تطور ومع التطور يحدث نوع من انواع التحديات حيث يتم مواجهه تحديات ضخمه نقص كبير في  المعلمين  نقص كبير في عدد الطلاب حل لدرجه ان هناك مراحل لا تذهب الى المدرسه من الاساس مثل الصف الشهاده الاعداديه والثانويه العامة، حيث ان نسبة الغياب ترتفع بصورة كبيرة بين الطلاب ولا يذهبون الى المدارس وهذه مشكله كبيره بالاضافه الى انها المشكله الرابعه هي هيكل الدراسه في الثانويه العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي