عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف رشاد: استجابة الرئيس لتوصيات الحبس الاحتياطي يجسد رؤية الدولة في خلق مناخ حقوقي قوي وجيد

أشرف رشاد
أشرف رشاد

ثمن المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، استجابة الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي، وهو الأمر الذي يجسد رؤية الدولة في خلق مناخ حقوقي قوي وجيد.


وأضاف "رشاد" في تصريحات له، أن مصر تعيش حالة استثنائية في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة؛ نجحت بشكل منقطع النظير في تقوية البنيان الداخلي وخلق حالة جديدة من الاستقرار وبناء جسور متينة ومتفردة من الثقة بين الشعب والسلطة.

أشرف رشاد:الرئيس السيسي رفع سقف الطموحات إلى عنان السماء


وأشار رشاد، إلى أن فتح هذا الملف الشائك والمتشابك لم يكن ليتم ويحدث فيه طفرة دون توافر إرادة سياسية حقيقية وإيمان الدولة بتوفير الحماية اللازمة لمواطنيها وحقهم في حياة آمنة وعادلة، موضحًا أن الرئيس السيسي رفع سقف الطموحات إلى عنان السماء.


وشدد رشاد، على أن إنجاز هذه الخطوة الدقيقة والهامة تعد أحد أهم نجاحات وإنجازات المرحلة الحالية حيث تعزز العدالة الاجتماعية والحريات العامة وترسيخ لمبدأ تطويع كافة التشريعات لما فيه صالح الوطن والمواطن.

هذا ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحالة التوصيات للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

وذلك بعد رفع الحوار الوطني توصيات  الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للرئيس.

الرئيس السيسي:استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري


وقال الرئيس السيسي: "استجابتي لتوصيات الحوار الوطني نابعة من الرغبة الصادقة في تنفيذ أحكام الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان".

الرئيس السيسي يؤكد أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي

 

وأكد  الرئيس السيسي، أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعة الحبس الاحتياطي كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة، وأهمية التعويض المادي والأدبي وجبر الضرر، لمن يتعرض لحبس احتياطي خاطئ.

تابع موقع تحيا مصر علي