عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي: انتعاشة بالبورصة المصرية مع زيادة مشتريات الأجانب

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، إن البورصة المصرية تشهد انتعاشة وستستكمل عملية الصعود في ظل المستهدفات الجديدة ومشتريات العرب والأجانب وبوادر حل أزمة الحرب الدائرة في غزة.

انتعاشة وستستكمل عملية الصعود في ظل المستهدفات الجديدة 

وأضاف الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة أزهري، أن الاستثمارات الأجنبية تدخل السوق لتكوين مراكز على المدى البعيد، وسيكون هناك نشاط ملحوظ خلال الربع المالي الحالي .

وذكر الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة يقدم أداء جيد، بجانب قطاعات الطاقة في ظل الطلب الأوروبي ، ثم القطاع الغذائي ، بجانب قطاع الخدمات المالية غير المصرفية .

وشدد على أنه مع حدوث أخبار إيجابية جديدة بشأن مصير حرب إسرائيل على غزة ستنعكس بشكل إيجابي على السوق وتمنحه دفعه قوية نحو الصعود، لتساهم في ارتفاع مؤشر "إيجي إكس 30" من منطقة المستويات الجارية نحو مستويات 34 ألف نقطة و36 ألف نقطة.

وفي وقت سابق، أقرت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، زيادة رأس المال المرخص به البنك المصري لتنمية الصادرات من 10 مليارات جنيه إلى 20 مليار جنيه.

الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع البنك المصري لتنمية الصادرات

وقالت البورصة في بيان يرصده تحيا مصر أنه تمت الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع البنك المصري لتنمية الصادرات، من 7 مليارات و441 مليون و104 آلاف جنيه الى 9 مليارات و896 ملايين و668 آلاف و320 جنيه بزيادة قدرها 2 مليار و455 مليون و564 ألف و320 جنيه موزعة على 245 مليون و556 ألف و432 جنيه (بواقع 0.33 سهم مجانى لكل سهم اصلى قبل الزيادة ) بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات لسهم الواحد تمويلا من أرباح العام الظاهرة في القوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023، (الإصدار الثامن عشر) بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

البورصة: الحق في التوزيع المجاني بواقع 0.33 سهم مجانى لكل واحد سهم أصلي لمشتري السهم

وتابعت، أن الحق في التوزيع المجاني بواقع 0.33 سهم مجانى لكل واحد سهم أصلي لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 21/08/2024.

تابع موقع تحيا مصر علي