عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس: هناك جدول زمني لتطبيق التأمين الصحي الشامل في كل مصر

 محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن مشروع  التأمين الصحي الشامل  يٌنفذ بخطوات ثابتة، حيث بدأ في بورسعيد، وامتد الآن إلى 6 محافظات أخرى.

مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع مستشار الرئيس للشؤون الصحية ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، وينقله موقع تحيا مصر ، :" هناك جدول زمني لتطبيق التأمين الصحي في كل مصر، لضمان تقديم الخدمات بأفضل مستوى للمواطن".

وتابع مستشار الرئيس للشؤون الصحية، :" تطبيق التأمين الصحي الشامل في أي محافظة، من الضروري أن يسبقه تجهيزات بالبنية التحتية والفوقية، حتى يطبق بصورة كاملة".

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جولة تفقدية في محافظة السويس، سادس محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير  الصحة   والسكان، باستمرار الجولات الميدانية للاطمئنان على خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل في إقليمي جنوب الصعيد والقناة.

توسيع خدمات هيئة الرعاية الصحية في منطقة العين السخنة

واستهل الدكتور أحمد السبكي جولته التي رصدها موقع تحيا مصر  بزيارة اللواء أركان حرب طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، وتهنئته بمنصبه الجديد، حيث ناقشا عددًا من الملفات الهامة لاستكمال منظومة خدمات الرعاية الصحية والتشغيل الرسمي للتأمين الصحي الشامل في المحافظة. 

وأشار الدكتور السبكي إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا بين الهيئة والمحافظة لتوسيع خدمات هيئة الرعاية الصحية في منطقة العين السخنة والمنطقة الاقتصادية والجلالة والموانئ، وذلك من خلال إنشاء مستشفى مُصغر سابق التجهيز لخدمة المشروعات السياحية والصناعية والتنموية بالسويس بالتوازي مع الانتهاء من مستشفى اليوم الواحد بالسخنة.

لقاء موسع مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في السويس

وعقد الدكتور السبكي خلال الجولة لقاء موسع مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في السويس، وهم: النائب سيد الكرماوي، والنائبة عفاف زهران، والنائب جمال عبيد، والنائب أحمد خشانة، والنائب سيد عبده، والنائب حافظ شوشة. حيث استمع الدكتور السبكي إلى تقييمهم لمستوى خدمات المنظومة بالمحافظة، مثمنًا دور البرلمان المصري بغرفتيه النواب والشيوخ لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي السويس وتلبية جميع احتياجاتهم من خدمات الرعاية الصحية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي