عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل يترأس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

مدحت العدل
مدحت العدل

يترأس المؤلف والشاعر الكبير مدحت العدل لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين، والتي من المقرر إقامتها في شهر سبتمبر المقبل بحضور عدد من نجوم الفن والمسرح.

المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان والذي عقد بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة في دار الأوبرا المصرية، وبحضور الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والدكتور محمد الشافعي منسق عام المهرجان، والدكتورة دينا أمين والدكتور أيمن الشيوي مديرا المهرجان، والذي رصده موقع تحيا مصر.

مدحت العدل 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

مدحت العدل 

أعمال مدحت العدل القادمة

من ناحية أخرى، كان قد كشف مدحت العدل عن أعماله القادمة، حيث قال في تصريحات صحفية: بحضر لمسرحية روميو وجوليت وهتكون مسرحية غنائية زي كوكو شانيل بطولة شريهان.. أنا في المقام الأول بهتم إني شاعر فالأساسي عندي الشعر مش إني مؤلف دراما، وأول أعمالي كان فيلم أيس كريم في جليم لعمرو دياب وهو عمل غنائي بردو.

واضاف: بحيي الجمهور السعودي هو أول حد فتح نفسنا وقت عرض مسرحية تشارلي تشابلن.. وبعديه عرضنا في مصر 60 يوم متواصل مكنش فيه كرسي فاضي.

هذا وكانت أخر أعمال مدحت العدل من خلال مشاركته في مسلسل عتبات البهجة والذي يخوض بطولته كلا من النجوم يحيى الفخراني، هشام إسماعيل، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي،  عمرو صحصاح وعدد آخر من نجوم الفن، والعمل من إخراج مجدي أبو عميرة ، وإنتاج شركة العدل جروب، وناقش العمل المشاكل التي تنتج عن السوشيال ميديا والتي تواجهها الأجيال الحالية وتنساق خلفها دون وعي.

تابع موقع تحيا مصر علي