عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة قاتل زوجة شقيقه في جنوب القاهرة لـ 15 سبتمبر

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجة شقيقه أثناء تداخلها لفض الشجار بينهما في منطقة المعصرة لجلسة 15 سبتمبر.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجة شقيقه في القاهرة

وكشف أمر الإحالة، الذي أعدته النيابة العامة في القاهرة قيام المتهم سليمان.م بإطلاق طلقات نارية،  على منزل شقيقه فتسبب في مقتل زوجة شقيقه بطلقة في الرأس أنهت بحياتها.

وأوضح أمر الإحالة، الذي أعدته نيابة جنوب القاهرة أن المجني عليها ربة منزل "تدعي "بسمة س" في العقد الثالث من عمرها، أثناء تدخلها لفض مشاجرة بين زوجها، وشقيق،  أصيبت بطلق ناري في الرأس أودى بحياتها.

السجن 7 سنوات لـ عاطل متهم بإصابة آخر في القاهرة

وفي سياق متصل قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن 7 سنوات، لعاطل لاتهامه بإصابة آخر بعاهة مستديمة في منطقة البساتين، حيث كشف أمر الإحالة الذي أعدته النيابة في القاهرة، قيام المتهم عصام.ج بالتعدي على المجني عليه مستخدماً سلاحا أبيض "كاتر" فأحدث إصابته عمدا بقطع في الوجه 55 غرزة، نشأ عنها عاهة مستديمة.

وأوضح أمر الإحالة، واتهامات النيابة العامة في القاهرة أن الواقعة تسببت في عجز اليد اليمني، وتم نقله إلى مستشفي حلوان العام، وقررت النيابة بعد انتهاء التحقيقات إحالة المتهم.

السجن 10 سنوات لموظف لتزويره أوراق رسمية

وفي سياق متصل قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بـ التجمع الخامس، بمعاقبة موظف بالسجن  10 سنوات وتغريمه 100 ألف جنية وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بتزوير أوراق رسمية في منطقة البساتين.

أوضح أمر الإحالة، قيام المتهم طارق .م موظف، بالتزوير محررات رسمية وهى عقود بيع، مسجلة في الشهر العقاري، وتقليد إمضاء أحد العملاء، عن طريق البيانات والمعلومات المراد إثباتها بالمحررات، بأختام مزورة على غرار الأختام الصحيحة، فتمت الجريمة بالعقد المزور ومسجل في الشهر العقاري بالبساتين.

السجن 5 سنوات لـ سمسار أعضاء بشرية

وفي سياق متصل، عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المتهم بالتوسط في البيع بتجارة الأعضاء البشرية في دار السلام بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه وألزمته المصاريف الجنائية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم حسام جابر بالاشتراك مع وفاء فاروق بدائرة قسم دار السلام بمحافظة القاهرة ارتكبا جريمة الاتجار بالبشر بأن تعاملا في أشخاص طبيعيين هم المجني عليهم شروق حمدي وفاء أحمد ومروة أحمد.

وقالت تحقيقات النيابة في القاهرة، كان ذلك عن طريق توسطهما في شراء عضو من أعضاء جسدهم " الكلى اليمنى" بمقابل مادي استغلالا لحالة الضعف والعوز عندهم وبيعه لآخرين حال كونهما وآخرون مجهولون جماعة إجرامية منظمة ونتج عن تلك الجريمة إصابة المجني عليهم بعاهة مستديمة يستحيل برؤها.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بالتوسط وآخرين مجهولين في التعامل في عضو من أعضاء جسم المجني عليهم سالفي الذكر "الكلى اليمنى " على سبيل البيع والشراء نظير مبالغ مالية.

تابع موقع تحيا مصر علي