عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس هيئة البترول السابق: هناك حفارات قادمة من أجل زيادة إنتاج البترول

البترول
البترول

كشف نائب رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف أن هناك زيادة قريبة قادمة في البترول، حيث أن هناك اجراءات تحضيرية لزيادة الإنتاج في قطاع البترول والتعدين.
 

 

نائب رئيس هيئة البترول السابق يوضح سبب قلة الإنتاج من البترول الفترة الماضية

وقال نائب رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامج الساعة 6، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، أن مصر لديها اتفاقيات بترولية مع شركاء أجانب يغطون كل الأماكن الموجود بها آمال استكشافية للبترول أول الغاز.

وأوضح نائب رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف، حدث تقاعس من الشركات الأجنبية الفترة الماضية نتيجة التقاعس عن سداد المديونيات الخاصة بالشركاء الأجانب المهيمنيين على النشاء مما تسبب في توقف البحث عن عمليات تنمية عمليات البحث والاستكشاف الخاصة بالبترول التي تتطلب وتلزمها حفارات بحرية وحفرات برية ذات تكلفة عالية وتحتاج إلى تمويلات من البنوك العالمية".

واشار نائب رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف، إلى أن هيئة البترول مع وزارة المالية قامت الفترة الماضية بسداد متأخرات الشركات الأجنبية، مع الاتفاق معها على وضع جدول زمني لسداد بقية مستحقاتها بحيث تسرع في عودة عمليات الاستكشاف كما كانت منذ قبل.

نائب رئيس هيئة البترول السابق: هناك حفارات قادمة من أجل زيادة إنتاج البترول

وتابع نائب رئيس هيئة البترول السابق، مدحت يوسف، أن الشركات العالمية أعلنت أن هناك حفارات بحرية قادمة في الطريق وهو أحد أهم عاملين في زيادة إنتاج البترول واستكشافه، أما الجانب الآخر هو الاستثمار، وذلك من أجل إعادة تنمية عمليات الحقول المكتشفة من البترول والغاز الطبيعي والبترول والزيت الغاز، وهو عناصر عوامل.

نائب رئيس هيئة البترول السابق: القادم غير كتير من البترول

وأكد نائب رئيس هيئة البترول السابق المهندس مدحت يوسف، "أن القادم خير كتير وهناك زيادة قريبة قادمة في البترول تصل إلى 200 ألف برميل في اليوم".

 

وفي وقت سابق، التقي المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس هاني عصمت الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس  الماليزية  في مصر، وتم بحث المشروعات والاستثمارات المشتركة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من البحر المتوسط وذلك من خلال مشروعي المرحلة العاشرة والحادية عشر لتنمية حقول غرب الدلتا العميق للغاز الطبيعي والتي تشارك فيها بتروناس مع شركة شل العالمية حيث يتواصل العمل حاليا في المرحلة العاشرة مع شركة شل العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي