عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال حملة أمنية مكثفة على المخابز.. ضبط أطنان من الدقيق البلدي المدعم

دقيق بلدي
دقيق بلدي

أسفرت الحملات الأمنية التي شنتها وزارة التموين على الأسواق من ضبط 20 طن دقيق خلال حملة أمنية على المخابز السياحية الحرة.

 

حملات امنية على المخابز والأسواق

وقد شنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية حملاتها المكثفة، لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 20 طن دقيق أبيض


واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 20 طن دقيق أبيض، وبلدي مدعم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

إحباط محاولة تهريب دقيق في قنا

يأتي ذلك بعد إحباط محاولة تهريب طن و200 كيلو جرام دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في قنا، في أحد مطاحن الدقيق سلندرات بقرية القبيبة التابعة لمركز فرشوط بمعرفة أجهزة الرقابة التموينية، حيث تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 4277 لسنة 2024، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، وذلك على خلفية التوجيهات المشددة التي وجه بها خالد عبدالحليم، محافظ قنا، من تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لضبط المخالفين، ومنع الممارسات الاحتكارية، ومراقبة الأسعار، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين.

 

وفي إطار آخر، كان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن في وقت سابق، عن دراسة مقترح لطرح الخبز المدعم بالوزن، مشيرًا إلى أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار، مؤكدا على استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح بشأن طرح  الخبز بالوزن، والذي يلقى رفض من البعض، يتم دراسته وأن أي شيئ تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم من الخبز لضمان عدم اقتصاص أي شيء من مستحقاته.

 

تابع موقع تحيا مصر علي