عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: انخفاضات جديدة في أسعار بعض السلع الغذائية

السلع الغذائية
السلع الغذائية

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم  وزارة التموين  والتجارة الداخلية، عن انخفاضات جديدة في أسعار بعض السلع.

التموين: نشهد حاليا ثباتا في الأسعار في الاسواق

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية لبرنامج  "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ،  :" أننا نشهد حاليا ثباتا في الأسعار في الاسواق".

وتابع أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، :" أيضا لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز".

التموين بعد وقف طرح الحر: سيتم اعادة النظر في سعر السكر التمويني 

وفي سياق أخر أوضح أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن زيادة  أسعار السكر   في بطاقة مرتبطة  بأسعار توريد البنجر والقصب سيتم اعادة النظر في سعر السكر التمويني.

وأضاف  المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية لبرنامج  على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر ، :" أنه لا مساس بسعر السكر التمويني".

وواصل المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية :" 65 ألف طن يتم صرفهم شهريا للمستفيدين من بطاقة التموين".

وأردفالمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، :" يتم طرح 30 ألف طن سكر حر على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو، ولكن سيتم ايقاف صرف السكر الحر الموجود بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو الحر". 

احتياطي استراتيجي من السكر التمويني يكفي 13 شهر

وأتم أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، :" هناك احتياطي استراتيجي من السكر التمويني يكفي 13 شهر".

وفي وقت سابق أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، دراسة مقترح لطرح الخبز المدعم بالوزن، مشيرًا إلى أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار.

وزير التموين: استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير

وأوضح الدكتور شريف فاروق وزير التموين، استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح الذي يرصده تحيا مصر بشأن طرح الخبز بالوزن يتم دراسته وأن أي شيئ تسعى الوزارة له هو مصلحة المواطن وحصوله على حقه من المدعم

تابع موقع تحيا مصر علي