عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث باسم مجلس الوزراء: سيتم اختصار الاجراءات المطلوبة حول ملف التصالح

التصالح
التصالح

تحدث المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء عن أخر التطورات وأسباب تعطيل ملف التصالح في مخالفات البناء حتى الآن.

 

المتحدث باسم مجلس الوزراء: سوف يتم تمديد إجراءات التصالح

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء،   خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان ما يحدث فيما يخص التصالح ليس معوقات وانما انتهاء من الاجراءات مع كافه الجهات المعنيه وخاصه الجهه التي تؤول اليها ولايه الارض للمنشاه المقامه عليها.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان هناك مجموعه من الاجراءات للمواطن التي يستوفيها لانهاء عمليه التصالح من خلال، مشيرا إلى أنه من خلال الممارسة بين ان هناك مساحه لتمديد الاجراءات وبالتالي الممارسه العمليه لابد ان تؤخذ في الاعتبار وهو الهدف من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم.

 المتحدث باسم مجلس الوزراء يوضح أهمية اجتماع مدبولي مع وزيرة التنمية المحلية

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إلى أن وزيرة التنمية المحلية، عرضت اليوم خلال الاجتماع المزيد من الاجراءات التي يمكن اتخاذها في التدبير بناء على ما تم عرضه وفي النهايه الاولويه هي لمصلحه المواطن مع تطبيق القانون فيما يخدم مصلحه المواطن وبناء عليه وجه رئيس الوزراء لتشكيل وعقد اجتماع جديد لدراسه المقترحات على مستوى كافه الجهات المعنية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: سوف يتم اختصار الاجراءات المطلوبة بشأن ملف التصالح

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه  خلال الايام المقبله سيتم اعتماد تلك الاجراءات بعد التوافق عليها وتطبيقها على الارض مما يسهل للمواطن حيث انه بعد تطبيق هذه الاجراءات سيتم اختصار الاجراءات والمستندات المطلوبه وسيكون هناك المزيد من عمليات التيسير في تنفيذ الاجراءات والانتهاء منها وبالتالي سيكون المدى الزمني للاجراءات سيتم اختصارهم وسوف يكون هذا الامر فرصه كبيره للاقبال بصوره اكبر على عمليه التصالح.

وفي وقت سابق، كشف انه سوف يكون هناك استثمارات مع المملكة العربية السعوديه والحكومه راس اولوياتها جذب الاستثمار الاجنبي المباشر ومن بينها المملكه العربيه السعوديه وكافه الدول العربيه حيث تسعه الدوله لجذبها للاستثمار في مصر، مؤكدا على أن الدوله لا زالت تسعى الى جذب المزيد من الفرص الاستثماريه وتقديم الحوافز لكافه الدول العربيه الشقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي