عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار تعيين المحامي الدولي خالد أبو بكر مستشارًا قانونيًا ومسئولًا للعلاقات الدولية لهيئة قناة السويس

تحيا مصر

أصدر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قرارًا باستمرار تكليف المحامي الدولي خالد أبو بكر بمهام المستشار القانوني ومسئول العلاقات الدولية بهيئة قناة السويس.

 الفريق ربيع: هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة

على الصعيد الآخر، قال الفريق ربيع في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن هيئة قناة السويس تولي اهتماما كبيرا بتعزيز دورها التنموي والخدمي بمحافظات مدن القناة وهو ما تعبر عنه العديد من المشروعات القومية في المجالات المختلفة منها تطوير الممشى السياحي الجديد بالسويس، وذلك جنبا إلى جنب مع استكمال المشروعات المرتبطة بتطوير المجرى الملاحي للقناة في نطاق المحافظة وأبرزها مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس تتبنى استراتيجية طموحة لتطوير وتحديث أسطولها البحري من خلال عدة خطوات تشمل ضم وحدات بحرية سواء بالبناء المباشر لوحدات جديدة بترسانات الهيئة، أو البناء المشترك بالتعاون مع ترسانات عالمية، أو بضم وحدات عاملة بالفعل بالسوق البحري.

وأشار رئيس الهيئة أن قناة السويس تستهدف خلال المرحلة المقبلة توسيع نطاق عمل بعض الوحدات البحرية التابعة لها خارج نطاق المجرى الملاحي للقناة للقيام بأعمال بحرية بالموانئ والترسانات المتواجدة قق بالمنطقة، ضمن جهود تنويع الأنشطة ومصادر الدخل، وهو ما تعبر عنه الشراكة الجديدة مع شركة قاصد خير للتوريدات العمومية والمقاولات والمقرر الانتهاء من كافة إجراءاتها خلال الفترة المقبلة

وتابع، أن عملية الاستزراع السمكي شهدت طفرة كبيرة بعد انتهاء عملية تطوير أحواض الاستزراع ودخول الأحواض التي تم تطويرها إلى الخدمة واستزراعها بشكل علمي صحيح لضمان جودة المنتج النهائي من الأسماك وتحقيق زيادة الإنتاج المستهدفة خلال مواسم الحصاد المقبلة.

هيئة قناة السويس تعلن زيادة قيمة رسوم إستخدام الخدمة الإلكترونية

وأعلنت هيئة قناة السويس زيادة قيمة رسوم  إستخدام الخدمة الإلكترونية من 50 دولار إلي 500 دولار علي السفن العابرة بقناة السويس، وذلك بدايًة من شهر يناير 2025.

رفع قيمة تحصيل رسوم الخدمة الالكترونية  إلي 300 دولار على السفن العابرة

وأوضحت، رفع قيمة تحصيل رسوم الخدمة الالكترونية  إلي 300 دولار بدلا من 50 دولار حاليا علي السفن العابرة إعتبارا من سبتمبر 2024 في إطار التحول الرقمي وسرعة التواصل مع العملاء وتسهيلا لإجراءات العبور.

وتابعت، يتم تحصيلها على كل فاتورة رسوم عبور تصدر للسفينة عند مرورها بالقناة علي أن يتم إدراجها تحت مسمى Electronic Transit” Request” (ETR) كمبلغ مقطوع على كل فاتورة رسوم عبور تصدر للسفينة.

واستكملت، رسوم الخدمة الالكترونية يتم إعتبارها جزء لا يتجزأ من رسوم العبور العادية ومرتبطة بها ولا تؤثر أو تتأثر بأى رسوم إضافية أو تخفيضات وبالتالى يتم تحصيلها بالعملة التى يتم سداد رسوم عبور السفينة بها وفق سعر الصرف المستخدم يوم العبور.

 

تابع موقع تحيا مصر علي