عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع سعر البرميل إلى 79.55 دولار

أسعار النفط تنخفض مع استمرار المخاوف من ضعف الطلب في الصين

النفط
النفط

هبطت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحبة، اليوم الاثنين، حيث تأثرت معنويات الأسواق بمخاوف من تراجع الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، بينما يترقب المستثمرون تقدم المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، والتي قد تؤثر على مخاطر الإمدادات.

تراجع سعر البرميل إلى 79.55 دولار 

في التفاصيل، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 13 سنتًا، أي بنسبة 0.2%، ليصل سعر البرميل إلى 79.55 دولار، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 13 سنتًا أيضًا، بنسبة 0.2%، ليبلغ سعر البرميل 76.52 دولار.

وتعرضت الأسعار لضغوط يوم الجمعة الماضي، حيث شهدت العقود الآجلة للخامين القياسيين تراجعًا بنحو 2% وسط تهدئة توقعات المستثمرين بشأن نمو الطلب من الصين. رغم ذلك، أنهت الأسعار الأسبوع دون تغييرات كبيرة مقارنة بالأسبوع السابق، بعد أن أظهرت بيانات أمريكية انخفاض التضخم وثبات الإنفاق على التجزئة.

النفط

وأوضح هيرويوكي كيكوكاوا، محلل الأسواق، أن "المخاوف المستمرة بشأن تراجع الطلب في الصين أدت إلى موجة بيع"، مشيرًا إلى أن انخفاض الطلب يرجع جزئيًا إلى انتهاء موسم ذروة القيادة في الولايات المتحدة خلال الصيف.

المخاوف المستمرة بشأن تراجع الطلب في الصين أدت إلى موجة بيع 

وأضاف كيكوكاوا أن "التوترات في الشرق الأوسط وتصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي تشكل تهديدات على الإمدادات، تواصل دعم السوق".

في سياق آخر، أظهرت بيانات من الصين الخميس الماضي، أن الاقتصاد فقد زخمه في يوليو، مع تراجع أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة خلال تسع سنوات، بالإضافة إلى تباطؤ الناتج الصناعي وارتفاع البطالة، مما أثار القلق بشأن تراجع الطلب من الصين. كما خفضت المصافي بشكل حاد معدلات معالجة الخام الشهر الماضي بسبب ضعف الطلب على الوقود.

وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب يوم الأحد 

فيما يتعلق بالجهود الدبلوماسية، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب يوم الأحد، في إطار جولة جديدة في الشرق الأوسط، للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة. ومع ذلك، أثارت حركة حماس الشكوك بشأن مهمة بلينكن باتهام إسرائيل بتقويض جهود السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي