عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان: أكتوبر الجديدة تحتوي على أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية بإجمالى 154 ألف وحدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل بمدينة أكتوبر الجديدة.

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بمدينة أكتوبر الجديدة.

وقال أن مدينة أكتوبر الجديدة، تحتوي على أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالى 154 ألف وحدة مسلمة يرصدها تحيا مصر، وفى مراحل التنفيذ والطرح.

وزير الإسكان: تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعاً خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة

وتابع الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعاً خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وهى، 20 مدرسة، و15 حضانة، و27 سوقا تجارية، و14 وحدة صحية، و5 ملاعب رياضية، و3 مراكز شباب، وناد اجتماعي، ومجمع شرطي.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن الدولة المصرية، ومنذ تولى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، أولت اهتماماً كبيراً بتوفير وحدات سكنية ملائمة، داخل تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، حيث أطلقت الدولة أضخم مشروع سكنى لمحدودي الدخل فى العالم، وهو المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحور منخفضي الدخل، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، سواء فى العمران القائم، أو المدن الجديدة.

من جانبه، قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن حجم الاستثمارات الحكومية والخاصة بالساحل الشمالي الغربي تقدر 238 مليار جنيه.

وتابع خلال احتفالية تسليم وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة والتي يرصدها تحيا مصر، إلى أن الوزارة تعكف علي زيادة الاستثمارات بالساحل الشمالي ككل.

هذا وأكد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع خطط احترافية لتسويق الوحدات السكنية، وتدشين حملات ترويجية على أعلى مستوى، ووضع مواقيت زمنية محددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة،  وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعظيم العوائد المالية، ورفع نسب الإشغال والسكن بالمدن الجديدة.

ولفت إلى أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان، بذلت -وما زالت- جهوداً كبيرة فى تنفيذ المشروعات السكنية بأنواعها المختلفة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشرائح المتعددة للمجتمع المصري، واستمرار دورها في مشروعات التطوير العمراني، والتي يتم تمويل جزء منها من عوائد المشروعات المستهدفة للتسويق.

وشدد وزير الإسكان، على سرعة إنهاء أعمال تنسيق الموقع والزراعات حول مقر فرع توثيق مدينة العلمين الجديدة المميز، ووضع اللافتات الإرشادية لتدل المواطنين على مكان المقر، والذى يقع داخل المدينة التراثية، بالإضافة إلى تفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالمدينة التراثية، والواقعة على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة.

تابع موقع تحيا مصر علي