عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس اتحاد الصناعات: يجب تقليل سعر فائدة القروض لدعم الصناعات الناشئة

محمد البهي
محمد البهي

رأى المهندس محمد البهي عضو مجلس اتحاد الصناعات أنه لابد من تقليل سعر فائدة القروض فيما يخص بالقطاع الصناعي لكي نتمكن  بالتوسع في الصناعات الناشئة.
 

عضو مجلس اتحاد الصناعات: مطالبات صندوق النقد ألغت الدعم

قال عضو مجلس اتحاد الصناعات المهندس محمد البهي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان المعوق الأساسي والرئيسي أمام الصناعة كان تفشي البيروقراطية في المجلس الاداري للدعم.

وأوضح عضو مجلس اتحاد الصناعات، ان مطلبات صندوق النقد الغت الدعم والمبادرات التي كانت تاتي من البنك المركزي للصناعه بفائده ميسره، مشيرا الى ان الدوله تتلقى الكثير من القروض ذات الفائده المنخفضه وتاخذها البنوك ثم التوعيد اقراضها بسعر الاقراض العادي.

واشار الى ان الصناعه تستهلك وقت كبير جدا حتى تقوم بتشغيل المصنع وتجهيزه ويستغرق ذلك من ثلاث الى خمس سنوات لذلك فان الفائده التي تم وضعها من اجل دعم المقرضين من الصناعه سوف تعمل على تعطيل المشروع قبل ان يبدا حيث يكون القرض ضعف او اكثر قبل ان يبدا.

عضو مجلس اتحاد الصناعات: لابد أقراض الصناع من خلال بنك التنمية الصناعية

 وطالب ان يتم اقراض القرود التي تاتي من الخارج عن طريق بنك التنميه الصناعيه الذي انشئ لهذا الغرض ويتم وضعها مش ربح قليل للبنك ويكون هذا خاص بالقطاع الصناعي ومن هنا لن تعترض اي جهه لان هذه سوف تكون قيمه الفوائد او تكلفه الاموال على القرض من الخارج وسوف يكون الامر سليم ونستطيع ان نتوسع في المصانع وان ناتي بالمصانع من جميع القطاعات.

عضو مجلس اتحاد الصناعات: هناك توجيهات لاستخدام الظهير الصحراوي في كل محافظة لإقامة مصانع


ولفت عضو مجلس اتحاد الصناعات، الى ان رئيس الوزراء وجه في كل محافظه يتم استخدام الظاهره الصحراوي ويصبح بها مصانع من اجل ان تتم فكره التشغيل وسوف يكون هذا شيء محفز للصناعات الناشئه


واضاف عضو مجلس اتحاد الصناعات ، ان القانون او كلا لهم في اتحاد الصناعات ان يساعدوا الحكومه في اتخاذ القرارات والقوانين المتعلقه بالاقتصاد والصناعه مشيرا الى انهم شاركوا في وضع قانون التراخيص الصناعيه في 2017 وكانت القضيه حينها في انه لا يوجد تطبيق.

تابع موقع تحيا مصر علي