عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد شيرين عبد الوهاب.. روتانا تحارب عزيز الشافعي والملحن: "لا يصح أن تكون العلاقة بين الإنتاج والمبدعين بهذا الشكل"

عزيز الشافعي
عزيز الشافعي

كشف الملحن عزيز الشافعي عن محاولات إحدى شركات الإنتاج بتقيد حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد تعاونه مع الفنانة شيرين عبد الوهاب في مجموعة أغنيات ودفاعه عنها بشكل مستمر بسبب قيام شركة روتانا بحذف أغنيتها.

عزيز الشافعي: هناك محاولة لتقييد الحساب الخاص بي في مواقع meta 

وكتب عزيز الشافعي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ورصده موقع تحيا مصر: ‏محاولة تقييد الحساب الخاص بي ف مواقع Meta , او غيرها  بدعوى نشر أعمال ملك شركة إنتاج فني بعينها هو خرق لقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين، حيث يحتفظ المبدع او صانع العمل الأصلي في التمتع بكافة حقوق النشر و إعادة النشر و الأداء العلني و كافة الحقوق المجاورة بغض النظر عن حقوق منتج العمل او صاحب الحقوق المؤقت.

منشور عزيز الشافعي 

وتابع عزيز الشافعي حديثه: ارجو من الشركة المعنيه  مراجعة إجراءاتها  في هذا الصدد ، حيث أن اي ضرر سيتم توقيعه على شخصي  جراء هذه الممارسات ليس له أي سند قانوني ، و بغض النظر عن الأثر القانوني و ما يتبعه من إجراءات ف لا يصح أن تكون العلاقه بين شركات الإنتاج الفني و المبدعين الأصليين بهذا الشكل.

عزيز الشافعي يدافع عن شيرين عبد الوهاب  

وكان قد خرج عزيز الشافعي في وقت سابق ودافع عن شيرين عبد الوهاب، قائلا: مبسوط بالغنوتين بتوعي أنا وشيرين عبد الوهاب اللي نزلوا لكن كان نفسي ينزلوا بطريقة أحسن من كده، قعدت أكتر من سنة بحضر للأغاني دي عشان تطلع بالشكل ده وعشان شيرين هي اللي تغنيهم، الاستعجال في نزول الأغاني ضايقني لكن انا عارف شيرين ليه عملت كده وهي وعدت جمهورها وأنا متفهم موقفها وهفضل أدعمها.

عزيز الشافعي 

واستكمل حديثه: أصعب حاجة على الفنان إنه ميبقاش عارف يغني أو يشتغل بسبب ورق أو توقيعات، شيرين موقفها صعب وأنا هفضل أدعمها احنا معندناش غير شيرين واحدة، وانا شايف إن كل الأغاني تستاهل تنزل ونسمعها على كل المنصات ونشوف نجاحها، أتمنى يكون في حد كبير في القانون والمزيكا يحل مشاكل شيرين ويدي الناس حقوقها ويخلي شيرين تشتغل وترجعلنا وتخرج من مشاكلها الخاصة وتكلمنا في الفن.

أزمة شركة روتانا وشيرين عبد الوهاب 

على نفس السياق، تمر الفنانة شيرين عبد الوهاب بأزمة كبيرة بسبب شركة روتانا حيث دائما ما قوم بحذف اي أغنية جديدة تطرحها الفنانة على حسابها الرسمي بموقع يوتيوب في محاولة لاستعادة نشاطها الفني آخرهم أغنية بنحتفل.

تابع موقع تحيا مصر علي