عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف: مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي رسالة إجلال وتقدير لكل سيدة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تعقد وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، المؤتمر التحضيري للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان: "دور المرأة في بناء الوعي"، الذي سيعقد في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024م.

 

 المؤتمر الدولي المقبل هو الأول من نوعه للواعظات

 

وأكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أن المؤتمر الدولي المقبل هو الأول من نوعه للواعظات، لافتا إلى أن هذا المؤتمر سيشارك فيه العديد من الدول من شتى انحاء العالم.

 

وأضاف أن العمل في وزارة الأوقاف يسير في أربعة محاور: محاربة التطرف الديني، ومحاربة التطرف اللا ديني، وبناء الإنسان المعتدل الوسطي النافع للدين والدنيا، وصناعة الحضارة.

 مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي يأتي كرسالة تقدير للمرأة 

وشدد الأزهري على أن مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي يأتي كرسالة تقدير للمرأة الأم والأخت والواعظة، متوجها برسالة إجلال وتقدير لكل سيدة.

 

كما وجه الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، رسالة في إرساء مبدأ الإيثار وإعطاء كل ذي حق حقه؛ حيث قدم الدكتور محمد عزت، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لاستكمال وعرض محاور المؤتمر الدولي «دور المرأة في بناء الوعي»، المقرر  الـ 25 - 26 أغسطس الجاري.

 

وقال« الأزهري» إنه يتبنى رؤية أن النجاح لا يحدث إلا بمنظومة عمل متكاملة، ولذا قرر أن يترك عرض محاور المؤتمر للدكتور محمد عزت، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

كرم الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، الشيخ محمد عبدالكريم الحاصل على المركز الثاني بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم بكازاخستان، مشيدًا بما قدمه الشيخ من تمثيل مشرف لمصر وما تميز به من صوت حسن، وتلاوة متقنة.

تابع موقع تحيا مصر علي