عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة مريضة بمستشفى شبرامينت في الأساسنير.. تنحية مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة عن منصبه

وزير الصحة
وزير الصحة

في ضوء التقرير المقدم من نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة، عن ملابسات حادثة وفاة مريضة أثناء نقلها بمصعد مستشفى شبرامنت المركزي، قرر الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان إعفاء مدير مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الجيزة من منصبه وتكليف وكيل المديرية بتسيير الأعمال مؤقتاً.

بعد وفاة مريضة بمستشفى شبرامينت في الأساسنير.. تنحية مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة عن منصبه

كما وجه الدكتور خالد عبدالغفار، بإتخاذ ما يلزم نحو المساءلة التأديبية لكافة المقصرين في أداء واجبات وظيفتهم في ضوء ما ستسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وتكليف إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالوزارة بمراجعة كافة عقود الصيانة للمصاعد والأجهزة الحيوية، بكافة محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع قطاع الطب العلاجي، وإدارة الشؤون الهندسية والتجهيزات بوزارة الصحة، وعرض تقريرها عليه خلال مدة لا تزيد عن أسبوع.

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ينعي وفاة إحدى نزيلات مستشفى شبرامنت.. ويوجه نائبه بسرعة التحقيق في ملابسات الواقعة

وكان قد جه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، نائبه لشئون المتابعة والحوكمة  الدكتور محمد الطيب بسرعة التحقيق  في أسباب وفاة إحدى نزيلات مستشفى شبرامنت المركزي والتي توفيت جراء تعرضها لحادث داخل  مصعد المستشفى.


وشدد الدكتور خالد عبدالغفار، على الوقوف على الجداول الزمنية لأعمال الصيانة الدورية الخاصة بالمصاعد وكافة مرافق المستشفى، ومراجعة أي أعطال، وتحديد أوجه القصور، ورفع تقرير مفصل بأسباب الحادث في أقل من 24 ساعة، مع توفير كامل احتياجات جهات التحقيق القضائية، لتحديد  المسؤول عن هذا الحادث الأليم.

وتوجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بأحر التعازي لأسرة المتوفاه، داعيا المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته.

تابع موقع تحيا مصر علي