عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسي: نجاح اي نظام تعليمي يكون بالمعلم وليس بالوزير

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على قرار وزير التعليم الجديد بشأن نظام الثانوية، وعلى الشكوى من بعض الطلاب من كثافة الفصول في المدرسة، قائلا الطالب كان يقبل الازدحام في مراكز الدروس الخصوصية، ولا يقبله الآن في الفصل".

أحمد موسى: الطالب يقبل الازدحام في السناتر ويرفضها في الفصول


وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر  ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان الطالب الذي كان يتواجد في فصل به 70 او 80 طالب او 100 طالب او 200 طالب في خلال تلقيه الدروس الخصوصيه في السناتر ومراكز التعليم يشتكي من عدم فهمه في الفصل بسبب كثافه الطلاب وانه لا يستطيع ان يفهم او يذاكر او يستفيد.


واضاف الإعلامي أحمد موسى، ان الطالب نفسه كان يذهب الى مراكز التعليم والى صلاه الرياضه من اجل حضور دروس الخصوصيه التي يوجد بها اكثر من 4000 طالب في حين انه يدفع اكثر من 400 او 500 جنيه في الحصة، متسائلا :"ما الفرق بين الدروس الخصوصيه في السناتر وكثافه الفصل في المدرسة؟".

ورأى الإعلامي أحمد موسى، انه يجب ان نعمل على اعاده الطالب الى المدرسة وذلك من خلال وضع درجات على الحضور والمشاركة على السلوك والذي يتمثل في احترام المدرسة والمدرس.

أحمد موسى: نجاح منظومة التعليم بالمدرس

واشار الإعلامي أحمد موسى، الى انه لم يجد في كلام رئيس الوزراء او وزير التربيه والتعليم المعلم او كيفيه الاهتمام بالمعلم الذي يعد اساس العمليه التعليميه حيث ان نجاح اي نظام يكون بالمعلم وليس بالوزير حيث ان الوزير لن يلف على العمليه التعليميه في الفصول.


وأكد الإعلامي أحمد موسى، ان الذي يقوم بتنفيذ السياسه التعليمية اهم الموجودين في الاداره التعليميه اليوم من خلال تغيير او تبديل او تعديل ولا يوجد لدينا رفاهيه ان نجعل شخص يظل في المنزل في حين اننا نعاني من عجز في المعلمين بنحو اكثر من 400000.

أحمد موسى: قرار وزير التعليم مس أطراف عديدة 

واشار الى انه عندما اعلن وزير التربيه والتعليم عن المنظومه الجديده الخاصه بالثانوي في حضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على مدار الثمانيه ايام فاناك الكثير من الجدل والانتقادات من الطلاب واولياء الامور والمبارسين واصحاب المكتبات، مستدركا ان القرار لم يمس طرف واحد لان الاطراف كثيرة ومتشعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي