عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية الأسبق: تقدير مصر لمسار العائلة المقدسة أمر ممتاز

مسار العائلة المقدسة
مسار العائلة المقدسة

أوضح المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، أن مشروع مسار  العائلة المقدسة  في مصر مشروع قومي في غاية الأهمية.

مسار العائلة المقدسة في مصر

وقال المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، في حوار  تلفزيوني في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر  :" تقدير مصر لمسار العائلة المقدسة أمر ممتاز ".

وتابع عدلي حسين :" مصر لها مكانة دينية فريدة ويجب الاهتمام بشكل كبير بالسياحة الدينية ،:" مصر تهتم بتطوير وتنفيذ مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين في جنوب سيناء وهذا أمر رائع لجذب المزيد من السياحة الدينية لمصر ".

مسار العائلة المقدسة في مصر مشروع

وأردف :" العائلة المقدسة استقرت في مصر لمدة حوالي 4 سنوات وتنقلت في مسار حول الجمهورية في مختلف المحافظات ".

أكد محافظ أسيوط هشام أبو النصر  خلال افتتاحه أعمال التطوير ببوابة دير السيدة  العذراء بدرنكة ضمن مشروع إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، على أنه سيكون واحدا من أهم نقاط الجذب للسياحة.

محافظ أسيوط يشهد افتتاح دير السيدة العذراء

وافتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، أعمال التطوير التي تمت ببوابة دير السيدة العذراء مريم بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط وسط حضور وسعادة الآلاف من الأقباط وتزامنًا مع الاحتفالات السنوية بالاحتفال بمناسبة تذكار إعلان إصعاد جسد القديسة الطاهرة مريم إلي السماء ، والتي يحتفل بها الأقباط كل عام في الفترة من 7 وحتى 21 أغسطس ويأتي ذلك ضمن أعمال التطوير الشاملة لإحياء مسار العائلة المقدسة ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين من المصريين والسائحين، جاء ذلك بحضور الأنبا يوأنس أسقف ايبارشية أسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة والدكتور مينا عماد نائب المحافظ والعميد عبدالرحمن عامر رئيس مركز ومدينة أسيوط وعيون إبراهيم رئيس حي غرب وعثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالمحافظة.

حيث بدأت الفعاليات بسماع ميدلي "جزئيات" من ترانيم السيدة العذراء فضلاً عن سماع ترنيمة "احفظ بلادنا مصر" والنشيد الوطني "بلادي بلادي" تخللها كلمات الحضور ثم قص الشريط وافتتاح أعمال التطوير التي تمت ببوابة دير السيدة العذراء مريم بدرنكة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي