عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف نحمي أبنائنا من مخاطر الإنترنت؟.. خبير تكنولوجيا معلومات يوضح

استخدام الإنترنت
استخدام الإنترنت

وقال خبير تكنولوجيا المعلومات أيسم صلاح أن  ثلث من يستخدمون الإنترنت حول العالم هم سكان حسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة.

إيجابيات وسلبيات الإنترنت على الأبناء

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات،خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، أن نسبة الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت حول العالم حسب التقرير يبلغ عددهم 12.9%، من تعداد السكان وهذا رقم بناء على دراسات يعطي مجموعه من الدلالات إيجابية وسلبية، منها انه يؤكد على اهميه الاطفال واهتمامهم بالتكنولوجيا بصوره كبيره كما يحمل عده تفسيرات اجتماعيه وثقافية.

وأضاف ان تعامل الطفل على الانترنت يمكنه من التعرض لثقافات مختلفة يؤثر على تكوين الهوية لدى الاطفال وعلى تقييم القيم والاراء التي يكتسبوها وهذا يشير الى اهميه مسؤوليه الحمايه والامان الذي من المفترض اننا كدوله وكأسرة ندعمهم.


وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات، ان استخدام الانترنت مثل ما له سلبيات له ايجابيات حيث ان تعرض الاطفال بصوره كبيره الانترنت يعلمهم اشياء اخرى مختلفه عن التعليم التقليدي، حيث ان التعليم من خلال الانترنت يفتح افاقهم بطريقه اخرى غير متاحه وطرق جديده لتعلم غير متاحه في التعليم التقليدي.

خبير بتكنولوجيا المعلومات يوضح كيفي يستفيد المطورون من استخدام الأبناء للإنترنت


واردف خبير تكنولوجيا المعلومات، ان هذا يسبب تاثيرات اقتصاديه حيث اننا عندما نرى ان ثلث من يستخدمون الانترنت حول العالم اطفال يفتح المجال امام المطورين من اجل اطلاق منصات خاصه بالاطفال وهو ما يفتح فرص اقتصاديه كبرى لهم.


واشار الى ان هناك بعض الاساسيات التي يجب ان نفتح اعيننا عليها من اجل ان نكون مطمئنين عندما يتعرض اطفالنا للانترنت مثل المحتويات غير اخلاقيه والتي اكبر من صناعه والتنمر وتحرش الالكتروني والاحتيال والنصب كما ان تعرضهم لفترات كبيره تاخذ وقت كبير من وقتهم بالاضافه الى تاثيرها على صحتهم من النظر والعظام وامراض جديدة.

كيفية حماية الأبناء من مخاطر الإنترنت


ولفت الى اننا نستطيع ان نحمي ابنائنا من مخاطر الإنترنت، ولابد ان نضع قواعد واضحه في تعامل ابنائنا مع الانترنت من خلال تحديد عدد ساعات معين ولا يستطيع ان يخرج خارجه من حيث الاستخدام بشكل يومي بالاضافه فتح قنوات تواصل مفتوحه بيننا وبين الطفل من اجل ان نفهمه ونعطيه معيار يقيس ب الصحيح والصواب بنفسه بالاضافه لاستخدام الاباء المراقبه الالكترونيه من خلال استخدام تطبيق يتم استخدامه من قبل الاباء يراقب به جهاز ابنه بالاضافه الى انه لا يستطيع تحميل تطبيقات بدون اخذ اذن من المراقب

تابع موقع تحيا مصر علي