عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: العلمين الجديدة متاحة لكل المصريين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الساحل الشمالى كان مغلق على رواده واليوم أصبح هناك كورنيش عالمى يتواجد به مختلف المصريين، معقبًا: العلمين الجديدة متاحة لكل المصريين.

رئيس الوزراء: تأخير تسليم الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة يرجع للظروف الاقتصادية

وأشار إلى أن تأخير تسليم الوحدات السكنية التي يرصدها تحيا مصر بمدينة العلمين الجديدة يرجع للظروف الاقتصادية، لافتًا إلى أن مدينة العلمين ليست مدينة صيفية ولكنها مدينة ستعمل على مدار العام وبها كافة الخدمات الصناعية والسياحية والتنموية.

مدبولي: اهتمام الدولة بتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي، وجعلها نقطة جذب عالمي

ولفت رئيس الوزراء، إلى اهتمام الدولة بتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي، وجعلها نقطة جذب عالمي، وذلك بالنظر لما تتمتع به من مقومات وإمكانات طبيعية، تجذب إليها العديد من السائحين. 

مصطفى مدبولي يؤكد على حرص الدولة على إتاحة مختلف الوحدات السكنية التى تلبى احتياجات مختلف الشرائح

وأكد على حرص الدولة على إتاحة مختلف الوحدات السكنية التى تلبى احتياجات مختلف الشرائح، وذلك بمدينة العلمين الجديدة، سعياً لجعل هذه المدينة تنبض بالحياة طوال العام، ليس خلال فصل الصيف فقط، هذا إلى جانب تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية التى من شأنها أن تسهم فى تحقيق هذا الهدف، وكذا العمل على تحقيق مختلف أوجه التنمية المستدامة لهذه المنطقة الواعدة فى مختلف القطاعات.

على الصعيد الآخر، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء في العلمين الجديدة، إن برنامج الطروحات سيتم إعادة تحديثه وفقا للمستجدات التى تمت من أحداث عالمية، موضحا أن الدولة تستهدف استدامه نمو الاقتصاد المصرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الآخير له، الأموال الساخنة التى خرجت أقل من 8% من الرقم الإجمالى الموجود والأمور عادت لطبيعتها فى اليوم الثانى.

واستكمل، أن عدد كبير من الدول المتقدمة أكثر من 50% قوامها التعليم الفنى، مؤكدا أن التعليم الفنى هو المستقبل وخاصة فى مصر.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن سياسة ضريبية كاملة ووأضحة خلال شهر، بجانب وجود برنامج وأضح لدعم الصادرات ، وتقليل التضخم لأقل من 10% هو دور وأضح للحكومة خلال الفترة المقبلة.

وقال أنه لا صحة لما تردد حول بيع الدولة للمطارات ولا يوجد نية لذلك ولكن الهدف هو رفع كفاءة وتشغيل المطارات من خلال الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة قائلا: "هذا ليس بدعة وكل مطارات العالم تقوم بهذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي