عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الري: توفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الاستثمارية

وزير الري
وزير الري

أوضح المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية و الري ، تفاصيل تعاون  الوزارة مع محافظة القليوبية لإقامة مشروعات خدمية للمواطنين، معقبا :" الوزارة تستهدف تعظيم الاستفادة من أملاك الري بالمحافظة".

مشروعات خدمية للمواطنين

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية و الري ، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة الحدث اليوم، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"هناك توجه باستغلال الأملاك التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية لزيادة الموارد المالية، وتحسين الوضع المادي للعاملين بالوزارة".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، :" أننا حريصون على تنفيذ مشروعات استثمارية على أراضي الوزارة في كافة محافظات الجمهورية لتوفير العديد من فرص العمل للشباب، معقبا:" هناك معايير واشتراطات قوية لتنفيذ المشروعات الجديدة بحيث تضمن عدم التأثير سلبًا على منظومة الموارد المائية والري".

 إستقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، حيث تم مناقشة موقف المشروعات المائية بنطاق محافظة القليوبية وإجراءات تعظيم الإستفادة من املاك الرى بنطاق المحافظة .

موقف المشروعات المائية بنطاق محافظة القليوبية

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالإستغلال الأمثل لعدد من قطع الأراضى المملوكة لوزارة الموارد المائية والرى بنطاق  محافظة القليوبية ، حيث تم بحث إجراءات إستغلال قطعة الأرض المملوكة للوزارة بمنطقة مرجانة و أرض الكامب بالقناطر الخيرية وقطعة أرض بكفر الجزار بمدينة بنها وقطعة أرض بقرية ميت الدريج بكفر شكر ، حيث أكد الدكتور سويلم على إهتمام الوزارة بإستغلال الأملاك التابعة للوزارة بما يُسهم في زيادة موارد الوزارة المالية لتحسين الوضع المادى للعاملين بالوزارة شريطة تنفيذ مشروعات إستثمارية على هذه الأراضى طبقاً لعدد من المعايير والإشتراطات التي تضمن عدم التأثير سلباً على منظومة الموارد المائية والرى .

إجراء الدراسة اللازمة لترميم كوبرى عبودة على ترعة الشرقاوية

كما تم خلال اللقاء الذى رصد تفاصيله موقع تحيا مصر الإتفاق على سرعة إجراء الدراسة اللازمة لترميم كوبرى عبودة على ترعة الشرقاوية الواقع على امتداد طريق شبين القناطر مشتول السوق ، وسرعة التنسيق بين المركز القومى لبحوث المياه والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية فيما يخص إعداد الدراسة الهيدروليكية الخاصة بمحطة مياه شرب منطقة الزراعة بمدينة بنها .

 

تابع موقع تحيا مصر علي