عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رامي فايز: مصر حولت مدينة العالمين من منطقة ألغام لمشروع تنمية مستدامة

رامي فايز عضو غرفة
رامي فايز عضو غرفة المنشأت الفندقية

قال رامي فايز ،عضو غرفة المنشأت الفندقية، أن مدينة العلمين الجديدة وفعاليات مهرجان العالمين نقطة فارقة في تاريخ ومجال السياحة الساحلية ليس في مصر فقط ولكن في المنطقة والعالم .

وأضاف رامي فايز ،عضو غرفة المنشأت الفندقية، خلال تصريح خاص  لموقع تحيا مصر  أن الحديث عن الساحل الشمالي الغربي بطول ٣٥٠ كيلو متر وبعمق ٤٠ كيلو متر وكانت كل هذه المنطقة عبارة عن منطقة ألغام منذ الحرب العالمية الثانية. 

وأشاد رامي فايز ،عضو غرفة المنشأت الفندقية،  بقدرة مصر على تحويل منطقة الألغام لمنطقة تنموية سياحية واقتصادية .

عملية تنمية مستدامة للساحل الشمالي الغربي سياحيا واقتصاديا

وتابع رامي فايز ،عضو غرفة المنشأت الفندقية، ان ما يحدث في العلمين الجديدة ليس مجرد موسم سياحي لمدة ثلاثة أشهر فقط ولكنها عملية تنمية مستدامة للساحل الشمالي الغربي سياحيا واقتصاديا وهو ما سينعكس بدوره على انتعاش سوق السياحة المستدامة في مصر بشكل قوي .

وايجاد مليون ونصف فرصة عمل

وأوضح رامي فايز ،عضو غرفة المنشأت الفندقية، أن هناك هدف استراتيجي بتوطين ٥ مليون نسمة خلال ثلاث سنوات وايجاد مليون ونصف فرصة عمل. 

وأشار رامي فايز ،عضو غرفة المنشأت الفندقية، الى ان مدينة العلمين بوابة بين أفريقيا وأوروبا ،مشيدا بجودة الاحواء في مدينة العالمين . 

حفل المطرب حمزة نمرة ضمن فعاليات مهرجان العلمين

وتشهد فعاليات مهرجان العلمين اليوم الجمعة حفل المطرب حمزة نمرة ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، والتي روجت لها الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: "حفلاتنا لسه مكملة، خليكوا مستعدين لحفلة مع النجم الكبير حمزة نمرة في مهرجان العلمين، هنقضي ليلة كلها مزيكا وهنحلم ببكرة اللي جاي، وهنستمتع بصوته الساحر وأجمل أغانيه يوم الجمعة 16 أغسطس في يو أرينا".

كما تستعد مدينة العلمين لاستقبال قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب"، وتقام البطولة لأول مرة في مصر ويشارك الأهلي بطل كأس السوبر الأفريقي والزمالك ممثل الدولة المستضيفة،

وتقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" في مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر المقبل حتى 3 أكتوبر من العام الجاري، وتستضيف صالة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب".

تابع موقع تحيا مصر علي