عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يلتقي وفد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الفريق أول  عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اللواء أح / أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب وأعضاء اللجنة وذلك بحضور الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع .

جاهزية وإستعداد رجال القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف

حيث قدم أعضاء اللجنة التهنئة لهما على ثقة القيادة السياسية فى تعيينهما بمنصبيهما الجديدين متمنين لهما التوفيق، مشيدين بالجهود التى تبذلها القوات المسلحة لدعم الأمن والإستقرار بالمنطقة والحفاظ على أعلى معدلات القدرة والجاهزية لحماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

جانب من اللقاء

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالدور الوطنى الذى تقوم به لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فى كافة القضايا التى تدعم ركائز الأمن القومى المصرى، مؤكداً جاهزية وإستعداد رجال القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف للحفاظ على تراب مصر المقدس فى ظل ما تموج به المنطقة من تهديدات وتحديات على المستويين الإقليمى والدولي. 

جانب من اللقاء

وكان قد رحب النائب اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن،  بزيارة رئيس جمهورية الصومال، د. حسن شيخ محمود، لمصر، والتي تستمر لعدة أيام، ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراُ إلي أن تلك الزيارة ليست الاولي ولكن سبقها زيارة في يناير الماضي، لتؤكد مجدداُ علي موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي تدخل في شئونه الداخلية.

رئيس دفاع النواب: المباحثات «المصرية- الصومالية» أكدت على إرساء الأمن والاستقرار في القارة السمراء

وقال رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب،  إن المباحثات  المصرية – الصومالية شهدت توافق في الرؤي بين البلدين بشان العديد من القضايا والملفات التي تتعلق بالمنطقة والقارة السمراء، فضلا التأكيد علي قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة لمصر في يناير الماضي، مشيرا الي أن اللقاء شهد التوافق على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المُقبلة، لمواصلة العمل على إرساء الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي