عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عباس شومان: منظمة «خريجي الأزهر» تعمل على تقديم دور متميز تجاه المجتمع

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان

قال الدكتور عباس شومان - رئيس مجلس إدارة منظمة العالمية لخريجي الأزهر، وأمين عام هيئة كبار العلماء، إن هذا الملتقى يأتي من أجل مناقشة رؤية المنظمة في  حل المشكلات،  والتغلب على المعوقات التي تواجه الفروع في المحافظات، وكذا بحث سبل التعاون بين الفروع والمركز الرئيس للمنظمة بالقاهرة، لأداء دور متميز تجاه المجتمع، متمثلا في الأنشطة العلمية والثقافية للمنظمة.

 

الوسطية منهج حياة

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات ملتقى رؤساء فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر "الوسطية منهج حياة"، والذي عقد اليوم بالمقر الرئيس للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر  بالقاهرة.

المنظمة جزء من الأزهر الشريف

وأكد د. شومان أن المنظمة جزء من الأزهر الشريف، وتعمل تحت إشرافه، ووفقا لرؤيته، مضيفاً أن قيادات المنظمة سيبذلون كل الجهد لتأسيس مقرات لائقة لجميع الفروع بالمحافظات المختلفة التي لم تكن لها مقرات ، لتتمكن من ممارسة أنشطتها بكل سهولة وحرية، وتحقيق رسالتها تحت راية الأزهر الشريف وإمامه الأكبر.

 

وطالب رئيس مجلس إدارة المنظمة، رؤساء الفروع المختلفة بالمحافظات، بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية من خلال حسن التواصل مع كافة القيادات بالمحافظات، لتحقيق الاستفادة المثلى من برامج المنظمة وتنفيذ رؤيتها وأهدافها المنشودة.

 

مفتي الجمهورية يشارك في ملتقى رؤساء فروع المنظمة العالمية لخريجي

شارك في الملتقى مفتي الديار المصرية، الدكتور نظير عياد، ونائبي رئيس مجلس إدارة المنظمة: الدكتور سلامة داود - رئيس جامعة الأزهر، واللواء وائل بخيت، والدكتور عبد الديم نصير - أمين عام المنظمة، ومستشار الإمام الأكبر، والدكتور إبراهيم الهدهد المستشار العلمي للمنظمة، والدكتور أحمد الشرقاوي- وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور محمود الهواري - الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية.

 

ويحضر اللقاء رؤساء فروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، ورؤساء المناطق الأزهرية بمحافظات جمهورية مصر العربية.


ويناقش الملتقى عددًا من المحاور، أبرزها: المشكلات التي تواجه فروع المنظمة بالمحافظات، وكيفية التغلب عليها، وأهمية التنسيق مع مؤسسات الأزهر الشريف لتفعيل برامج المنظمة بالمحافظات، وكذلك مناقشة كيفية تطوير استراتيجيات العمل مع مؤسسات الأزهر الشريف بالمحافظات؛ لترسيخ ونشر الفكر الأزهري الوسطي، ومكافحة الغلو والتطرف، فضلا عن عرض خطط عمل الفروع في المرحلة المقبلة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي