عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصائح للتعامل مع الطقس شديد الحرارة 

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس سبتمبر.. ما القصة؟

طقس
طقس

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس للأيام القادمة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستظل ضمن معدلاتها الطبيعية للصيف دون ارتفاعات ملحوظة. 

تغيرات طفيفة في الطقس مع بداية شهر سبتمبر 

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة في مختلف المناطق، ما قد يعزز الإحساس بالحرارة المرتفعة، مع إمكانية حدوث تغيرات طفيفة في الطقس مع بداية شهر سبتمبر.
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس للأيام القادمة، موضحة أن درجات الحرارة ستظل ضمن معدلاتها الطبيعية للصيف دون ارتفاعات كبيرة تُذكر. 

طقس

درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ستبقى ما بين 35 و36 درجة مئوية

وأفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد" على قناة "صدى البلد" أن درجات الحرارة في القاهرة الكبرى ستبقى ما بين 35 و36 درجة مئوية في ساعات النهار، فيما ستظل مستويات الرطوبة مرتفعة، حيث تتجاوز 90% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتصل إلى 85% في القاهرة الكبرى، ما يعزز الإحساس بالحرارة المرتفعة.

وأشارت غانم إلى أن انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة قد يحدث مع حلول شهر سبتمبر، لافتة إلى أن الأسبوع المقبل لن يشهد فرصًا كبيرة لسقوط الأمطار في المناطق الجنوبية، ولكن من الممكن أن تتكرر الأحوال الجوية المشابهة للأيام السابقة.  

نصائح للتعامل مع الطقس شديد الحرارة  

شرب الماء بانتظام: من الضروري الحفاظ على ترطيب الجسم خلال الطقس الحار، واشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم لتجنب الجفاف، خاصةً إذا كنت تتعرض للشمس أو تمارس أنشطة بدنية.

تجنب التعرض المباشر للشمس: حاول البقاء في أماكن مظللة خلال ساعات الذروة، وارتدِ ملابس خفيفة وفضفاضة لحماية جسمك من الحرارة. القبعات والنظارات الشمسية يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل تأثير الشمس المباشرة.

استخدام واقي الشمس: لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، استخدم واقي الشمس بانتظام، وخصوصًا إذا كنت ستبقى في الخارج لفترات طويلة، واختر واقيًا ذا معامل حماية عالٍ وطبق كمية وفيرة على الجلد.

البقاء في أماكن مكيفة: حاول قضاء الوقت في أماكن مكيفة لتقليل تأثير الحرارة العالية على جسمك، و إذا لم يكن لديك تكييف في منزلك، ابحث عن أماكن عامة مكيفة مثل المراكز التجارية أو المكتبات.

تجنب الأنشطة البدنية المكثفة: قلل من الأنشطة البدنية الثقيلة خلال أوقات الظهيرة، وبدلاً من ذلك، قم بممارسة الرياضة في الصباح الباكر أو المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

الاهتمام بالأطعمة الخفيفة: تناول وجبات خفيفة وسهلة الهضم مثل الفواكه والخضروات، حيث تساعد هذه الأطعمة في ترطيب الجسم وتوفير الطاقة دون إضافة ضغط على الجهاز الهضمي.

مراقبة أعراض الحرارة: كن واعيًا لأعراض الإجهاد الحراري مثل الدوار والتعب، واذهب إلى مكان مظلل أو مكيف فورًا إذا شعرت بهذه الأعراض. في حالة حدوث أعراض شديدة، استشر طبيبًا.

تابع موقع تحيا مصر علي