عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توصيل الغاز الطبيعي لنحو 6.1 مليون وحدة سكنية

بتروتريد" تواصل تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي للمنازل حتى 27 أغسطس

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

تواصل شركة الخدمات البترولية "بتروتريد"، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي للمنازل لشهر أغسطس حتى 27 أغسطس، وذلك لليوم الرابع عشر من الشهر. 

تسهيل تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي 

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال تسهيل تقسيط تكاليف توصيل الغاز الطبيعي، ويشمل برنامج التقسيط الميسر الذي أطلقته وزارة البترول، دفع مبلغ 30 جنيهًا شهريًا بدون مقدم أو فوائد على مدار 6 سنوات، ويسهم هذا البرنامج في تغطية جزء من تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

توصيل الغاز الطبيعي لنحو 6.1 مليون وحدة سكنية

شهد قطاع البترول مؤخرًا نجاحات ملحوظة، خاصة في إطار الخطة القومية للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، بديلاً عن البوتاجاز الذي تدعمه الدولة منذ الثمانينيات. 

حتى الآن، تم توصيل الغاز الطبيعي لنحو 6.1 مليون وحدة سكنية، أي حوالي 49% من إجمالي الوحدات التي حصلت على الخدمة منذ بدء النشاط في مصر عام 1981، والذي يبلغ عددها حوالي 12.4 مليون وحدة. 

وفي السنوات الثلاث الأخيرة، سجلت معدلات التوصيل قفزة غير مسبوقة، حيث تجاوزت المليون وحدة سكنية سنويًا، وتسعى شركة "بتروتريد" من خلال تسجيل قراءات عدادات الغاز الطبيعي إلى تعزيز كفاءة تقديم خدماتها وضمان سهولة الوصول إليها لجميع المواطنين. 

وتعتبر هذه المبادرات جزءًا من الجهود المستمرة لتحسين جودة حياة الأفراد وتخفيف الأعباء المالية عنهم، في ظل التوسع الكبير في توصيل الغاز الطبيعي للمناطق الجديدة. 

لقد أسفرت هذه الجهود عن نتائج ملموسة، حيث زادت معدلات التوصيل بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مما يعكس التزام الدولة بتحقيق رؤيتها الطموحة في مجال الطاقة. مع استمرار هذه المبادرات، من المتوقع أن يشهد قطاع الغاز الطبيعي مزيدًا من التطورات التي ستساهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية والبيئية المنشودة، وتعزيز رفاهية المواطنين على نطاق واسع.

وفي وقت أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن شركات قطاع البترول العاملة خارج مصر تقدم معدلات أداء متميزة وكفاءة فى التشغيل وقادرة على المنافسة فى مجال البترول والغاز، موجهاً بالإستمرار فى رفع كفاءة أسطول الحفارات التابع لشركة الحفر المصرية التى يمتد نشاطها فى مصر والدول العربية وتعزيز تنافسية الشركة فى سوق أعمال الحفر والاستمرار فى الاهتمام الكامل بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية فى مواقع عمل الشركة.

شركات قطاع البترول العاملة خارج مصر تقدم معدلات أداء متميزة 

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج أعمال عام 2023 عبر تقنية الفيديوكونفرانس بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه والمهندس يس محمد رئيس الشركة القابضة للغاز إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للانتاج وأشرف عبد الله مساعد الوزير للشؤون المالية والاقتصادية والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت ومحمد راغب وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات. 

تابع موقع تحيا مصر علي