عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصريون يحتلون ثالث الجنسيات الأكثر تأسيسًا للشركات في دبي خلال النصف الأول من 2024

تحيا مصر

تصدر المصريون ثالث الجنسيات الأكثر تأسيساً للشركات في دبي، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.

عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية غرفة تجارة دبي

ووصل عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية غرفة تجارة دبي ويرصدها تحيا مصر إلى 2,355 شركة.

المستثمرين الهنود يتصدروا قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة 

وأوضح تحليل حديث للغرفة، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، أن المستثمرين الهنود لازالوا يتصدروا قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024 من غير الإماراتيين، بـ 7,860 شركة جديدة، وهو ما يعكس جاذبية دبي للمستثمرين ورجال الأعمال الهنود.

مصر تحتل المرتبة الثالثة مع وصول عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة إلى 2,355 شركة

وجاءت باكستان في المرتبة الثانية بـ 3,968 شركة جديدة في النصف الأول من العام الحالي، بينما احتلت مصر المرتبة الثالثة مع وصول عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة إلى 2,355 شركة.

من جانبه، قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي إن إجمالي قيمة استثمارات إمارة دبي في المملكة المغربية بلغ 2.1 مليار دولار في الفترة من 2012 وحتى نهاية العام 2023.

وتابع لوتاه، إن استثمارات دبي في المغرب شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية وذلك في ظل أهمية السوق المغربي بالنسبة لإمارة دبي، وهو ما يدفعنا لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وبناء شراكات مثمرة وإتاحة المزيد من فرص النمو بين قطاع الأعمال في البلدين.

واستطرد، أن عدد الشركات المغربية تحت مظلة عضوية غرفة دبي بلغ نحو 850 شركة بنمو 12 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، لتصبح بذلك الشركات المغربية ضمن قائمة الشركات الأفريقية النشطة في عضوية غرفة تجارة دبي.

ولفت لوتاه إلى أن نسبة النمو في حجم التجارة غير النفطية بين دبي والمملكة المغربية بلغت نحو 37.5 بالمئة في السنوات الخمس الأخيرة، موضحاً أن هذه المؤشرات الإيجابية تعكس الرغبة المشتركة بين قطاعي الأعمال في البلدين لعقد صفقات تجارية واستثمارية أكبر في السنوات القادمة. 

وذكر أن غرف دبي نجحت ضمن فعاليات بعثتها التجارية إلى المغرب، والتي ضمت نحو 18 شركة إماراتية، في توقيع 4 مذكرات تفاهم، حيث تأمل من خلال هذه الشراكات ومذكرات التفاهم إلى زيادة أرقام التجارة والاستثمارات وتعزيز التعاون الثنائي والارتقاء بالشراكات البنّاءة.

تابع موقع تحيا مصر علي