عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر إدريس: البعثة المصرية واجهت ضغوطات كبيرة في أولمبياد باريس 2024.. وخسارة محمد كيشو لم أتوقعها وتفاجئت بحمل ندى حافظ

ياسر إدريس
ياسر إدريس

أكد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنه كنت يتوقع الحصول على ميدالية في كرة القدم والخماسي بأولمبياد باريس 2024، ولو كان معانا محمد صلاح كان الوضع اختلف تمامًا، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

تصريحات ياسر إدريس

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن المنافسة على الميداليات في الأولمبياد تكون قوية جدًا، وكنا نتوقع تحقيق من 7 إلى 11 ميدالية خلال الدورة الأولمبية، وتابع ياسر إدريس: لم أكن متوقع هزيمة كيشو 10 / صفر في أول مباراة له بأولمبياد باريس، وعبداللطيف منيع كان قريب من تحقيق ميدالية ولكن الحظ لم يحالفه.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن هناك طفرة كبيرة في لعبة السلاح، والبعض يهاجم رئيس اتحاد السلاح دون معرفة الحقيقة، فهو استطاع أن يحقق إنجاز كبير في اللعبة على مدار السنوات الماضية، وأردف ياسر إدريس: بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 كانت تعاني من ضغط عصبي شديد خلال المشاركة، لافتًا إلى أن «كل لاعب لديه طبيب نفسي، وجميع لاعبي العالم بيشتغلوا مع الطبيب النفسي عن طريق الأونلاين».

ياسر إدريس

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

ونفى ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، معرفته بظروف حمل ندى حافظ لاعبة سلاح الشيش، قائلاً: مكناش نعرف إنها حامل قبل السفر للمشاركة في أولمبياد باريس وندى حافظ لم تقل لنا بأنها حامل قبل السفر إلى باريس، وتفاجئنا بأنها في الشهر السابع، ولم يظهر عليها أي أعراض حمل.

وأشار ياسر إدريس، أن إجمالي ما تم صرفه على الرياضة المصرية هو مليار و250 جنيه، في حين تم صرف نحو 500 مليون جنيه فقط على البعثة الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 لدعم 21 اتحاد، وتم صرف نحو نصف مليون دولار لكل اتحاد في الثلاث سنوات من أجل أولمبياد باريس، وكل اتحاد حصل على 6 مليون جنيه في العام من أجل الإعداد للمشاركة في الدورة الأولمبية.

واختتم ياسر إدريس تصريحاته، حصلنا على 300 ألف دولار و120 ألف يورو فقط خلال سفرنا لأولمبياد باريس 2024، وما تبقى أعدناه للدولة مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي