عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير تربوي: قرارات هيكلة الثانوية العامة ستساهم في القضاء على الدروس الخصوصية بشكل كبير

وزير التعليم
وزير التعليم

أثنى تامر شوقي، الخبير التربوي، على قرارات وزير التربية و التعليم  الخاصة بالمراحل التعليمية وإعادة هيكلتها بطرق جديدة، وتطبيقها، قائلا:" اليوم عيد للثانوية العامة والأسر المصرية".

تامر شوقي: اليوم عيد للثانوية العامة والأسر المصرية

وأضاف تامر شوقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :": قرارات وزارة التربية والتعليم ستساهم في القضاء على الدروس الخصوصية بشكل كبير".

وتابع تامر شوقي،:" النظام الجديد سيتم مهاجمته من قبل مدرسين الدروس الخصوصية والمراكز، فالقرارات بمثابة قوية للدروس الخصوصية والمراكز، معقبا :" لا يوجد نظام تعليمي يحظى على قبول الجميع".

ونوه بأن  تقليص عدد مواد  الثانوية العامة  يتيح للطالب الوقت الكافي لممارسة الأنشطة المختلفة من التربية الرياضية وغيرها، من خلال زيادة درجات الحضور في المدارس.

 وأنهى:" كل المواد الدراسية موجودة، ولا يوجد إلغاء لأي مادة دراسية على الإطلاق، وسيتم تسكين المدرسين في أماكنهم بشكل منظم بدءًا من العام الدراسي الجديد".

متحدث التعليم يكشف سر تحويل اللغة الأجنبية الثانية لمادة نجاح ورسوب

وفي السياق كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سر تحويل اللغة الأجنبية الثانية لمادة نجاح ورسوب  موضحا أن الدولة تعمل على إتقان الطلاب لـ"اللغة الأولى" بشكل أساسي

وأبان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع تحيا مصر، :" قرارات الحكومة اليوم ، جريئة وشجاعة، ولأول مرة تضع الوزارة حلولا واضحة ورؤى شفافة لمواجهة التحديات".

وأكمل المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، :" الوزارة تعمل على حل تحديات عدة، أهمها ارتفاع نسب الغياب، وكثافة الطلاب، وعجز الفصول منوها بأن هناك معالجة فورية للمشكلات التي تواجه المتعلمين، لتطبيق النتائج الفعالة للطلاب وأولياء الأمور.

التعليم: الوزارة تعمل على حل تحديات عدة

ونوه بأن آليات السنة الدراسية للصف الأول الثانوي، تختلف عن الصفين الثاني والثالث في المراحل التعليمية، موضحا أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة نجاح رسوب فقط، ولا تضاف إلى المجموع.

وأنهى:" الدولة تعمل على إتقان الطلاب لـ"اللغة الأولى" بشكل أساسي؛ من خلال المتابعة والاختبارات والأنشطة المختلفة، مضيفا أن اللغة الثانية ستخضع لمجهود الطالب، ومدى رغبته في تعلمها".

وفي وقت سابق كشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي