عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر تتولى قيادة مجلس السلم والأمن الإفريقي أكتوبر المقبل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر ستتولى قيادة مسؤولية مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال أكتوبر المقبل، للحفاظ على أمن واستقرار كل دول أفريقيا.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي بقصر الإتحادية، أنه خلال هذا العام سيتم تجديد بعثة حفظ السلام في الصومال، وستشارك مصر فيها ويبقى الأمر بيد الدولة المستضيفة لهذه البعثة.

الرئيس السيسي: العلاقات المصرية الصومالية تاريخية وممتدة منذ سنوات

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات بين مصر والصومال طيبة وتاريخية ممتدة منذ سنوات طويلة، موضحًا أنه منذ ستينيات القرن الماضي، فإن العلاقات بين البلدين تتسم بالاستقرار والأخوة والتعاون، وهو أمر مستمر حتى الآن.

وأوضح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس جمهورية الصومال، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مصر حريصة في علاقتها مع الصومال أن تكون عامل إيجابي كبير، في التعاون والتنمية بين البلدين.

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصومالي بنجاحه في رفع العقوبات عن البلاد

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة لرئيس الصومال والشعب الصومالي، بالنجاح الذي تحقق خلال الفترة الماضية بجهوده وحكمته في إدارة الأمور، والنجاح في رفع العقوبات عن البلاد، والحظر الذي كان مفروضًا عليها.

وشدد «السيسي»، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس جمهورية الصومال، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن رفع الحظر عن الصومال أمر مهم جدًا، متابعًا: «إن شاء الله الصومال تتولى مقعد في مجلس الأمن، وهو أمر مهم ويعكس مدى الثقة والاحترام التي تتمع به الصومال 2026، وبتمنى دائمًا التوفيق».

جهود مكافحة الإرهاب وتأمين البلاد واستقرارها

وأوضح أنه يتمنى في جهود مكافحة الإرهاب وتأمين البلاد واستقرارها، مؤكدًا أن مصر حريصة على استقرار الصومال ومكافحة الإرهاب، وأن يتم بنجاح لتعود الصومال أفضل مما كانت.

تابع موقع تحيا مصر علي