عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود يشكو من حصوله على 20% بالثانوية العامة : أنا بناشد الوزير بالاطلاع على أوراقي

تحيا مصر

ناشد الطالب «محمود خالد إبراهيم علي حسن» مقيم بعزبة النجار هربيط التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، بوزير التربية والتعليم بعد رسوبه وحصوله على 20% للسنة الثانية على التوالي في الصف الثالث الثانوي.

وقال «محمود» الطالب بمدرسة هربيط للثانوية المشتركة لموقع تحيا مصر أنه كان مجتهد على مدار جميع السنوات الماضية، وقد حصل على 273 في الصف الثالث الإعدادي، كما لم يرسب في أي مواد قبل ذلك، ولكن تعرض إلى أمر مفاجئ في الصف الثالث الثانوي العام الماضي عندما ذهب ليتعرف على النتيجة وجد نفسه حاصل على 84 درجة بنسبة 20.5%.

طالب ثانوية عامة يستغيث

وأضاف الطالب «محمود» بأنه تقدم بتظلم وبعد قبوله وذهابه إلى كنترول المنصورة تفاجئ بأن الأوراق ليست الخاصة به ولا تحمل خطة، فتقدم بكتابة الملاحظات ورفع قضية، ولكن تم رفض قبولها في شهر يناير من العام الجاري، وبالتالي اضطر أن يعيد الثانوية العامة مرة أخرى للمرة الثانية.

وتابع الطالب «محمود» أنه بدأ في المراجعة مع زملائه والمذاكرة محاولا تعويض السنة التى رسب فيها، ودخل الامتحان خلال هذا العام، وبعد الإنتهاء من جميع الامتحانات انتظر النتيجة مثل زملائه، ولكنه تفاجئ للمرة الثانية حصوله على 99 درجة بنسبة 24%، فكانت الصدمة الكبرى له على الرغم أنه كان يتوقع أن يصبح من الأوائل.

فيما قال والد «محمود» أن نجله كان متفوق في جميع مراحل دراسته السابقة، وكان يتوقع أن يصبح من الأوائل ويستقبل اتصال من وزير التربية والتعليم بترتيب نجله وسط أوائل الجمهورية، مشيراً إلى أنه كان الأكثر اجتهادا بين أشقائه، لأنه كان يذاكر بشكل جيد ولا يضيع وقته أو يلهو دون تركيز، مطالبا من وزير التربية والتعليم بقبول شكوته للإطلاع على أوراق نجله الرئيسية حتى يحصل على درجاته الصحيحة.

واختتم «محمود» حديثه قائلا "أنا بناشد وزير التربية والتعليم بقبول طلبي بالاطلاع على أوراقي الرسمية حتى أحصل على درجاتى الحقيقة وافرح والدتي ووالدي وأشقائي، أنا درست تالتة ثانوي مرتين يعني خلاص حفظت المنهج، ازاى ارسب للمرة الثانية".

تابع موقع تحيا مصر علي