عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

يقترب من الـ 50 جنيه.. بنوك مصر ترفع سعر شراء الدولار مقابل الجنيه

الدولار
الدولار

ارتفع سعر الدولار، اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري في مختلف بنوك مصر، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية. 

سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي اليوم الأربعاء 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في مصرف أبو ظبي الإسلامي الذي يرصده تحيا مصر، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، سجل نحو 49.47 جنيه للشراء، 49.57 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم الأربعاء 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل استقرارًا في البنك الأهلي، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، عند 49.42 جنيه للشراء، 49.52 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم الأربعاء 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري سجل في بنك مصر، الأربعاء 14 أغسطس 2024، نحو 49.42 جنيه للشراء، 49.52 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي اليوم الأربعاء 

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقر في البنك التجاري الدولي، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، عند 49.42 جنيه للشراء، 49.52 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم الأربعاء 

سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024 نحو 49.43 جنيه للشراء، ونحو 49.53 جنيه للبيع.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الحافظ، أستاذ الاقتصاد في تصريحات صحفية، أن الاجراءات الحكومية ساهمت في خفض حدة التضخم والسيطرة على سعر الدولار والقضاء على السوق السوداء له، مشيرًا إلى أن تراجع الدولار يعتبر امرا طبيعيا خلال الفترة الحالية ولاسيما أن الحكومة خلال الفترة الماضية لم تكن لديها سيولة دولارية، وبالتالي مع تحقيق هذه السيولة من المتوقع أن نشهد أيضا انخفاضا جديدا  للدولار أمام الجنيه.

وتابع أحمد عبد الحافظ أن  سداد جانب من الديون ساهم في  التخلص من أعبائها، بالإضافة إلى التمويل مع صندوق النقد الدولي، والذي يصل إلى 8 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى حوالي 10 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي، نتيجة أوضاع اللاجئين والأوضاع الاقتصادية المحيطة بمصر، بالإضافة إلى مشروعات أخرى على غرار راس الحكمة ستدخل عشرات المليارات من الدولارات خلال الفترة المقبلة.

ولفت أحمد عبد الحافظ أستاذ الاقتصاد إلى أن كل ذلك يؤثر بشكل كبير على الدولار ويؤدى إلى انخفاض الدولار، ‏إضافة إلى ذلك وبعد القضاء على السوق السوداء زادت تحويلات المصريين في الخارج خلال الفترة الحالية لأن البنوك هى الأمان، وبالتالى ستعود تدفقات المصريين فى الخارج مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي