عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تراجع أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 3475

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب في محلات الصاغة، اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس الجاري، وذلك في بداية التعاملات. 

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس نحو 3971 جنيها للجرام. 

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس نحو 3475 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس نحو 2978 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس نحو 27800 جنيه. 

هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية: الفترة الماضية شهدت ارتفاعات متزايدة في أسعار الذهب و طلبًا متزايد على الذهب نتيجة ارتفاعات عالمية

من جانبه، قال هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعات متزايدة في أسعار الذهب، وكذا طلبًا متزايد على الذهب، نتيجة ارتفاعات عالمية لها عوامل كثيرة مؤثرة فيها، مع تزايد احتمالات الارتفاعات في الذهب الفترة المقبلة من العام الحالي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الساعة 6 الذي يعرض عبر قناة الحياة، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن التوقعات تشير لذلك نتيجة بعض القرارات الاقتصادية والجيوسياسية من تغيرات في الفائدة على الدولار الفيدرالي، متوقع أن ينخفض، مما يجعل هناك خروجا من الدولار وشراء ذهب بدلا منه.

رئيس شعبة الذهب: هناك تطورات ملحوظة في حركة الذهب بالسوق المصري على مدار تعاملات الأسبوع الماضي

وأضاف، أن هناك تطورات ملحوظة في حركة الذهب بالسوق المصري على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، لتسجل جميع الأعيرة الذهب المتداولة ارتفاعات ملحوظة بحوالي 4.5% كما شهد هذا الأسبوع اضطراب في تسعير الذهب واختتم الأسبوع على مطالب من شعبة الذهب بضرورة فتح باب استيراد الذهب مرة أخرى مع المصريين العائدين في الخارج بدون جمارك.

هذا وقال أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المعدن الأصفر ارتفعت عالميًا وهو ما انعكس على السوق المحلية.

وأوضح، في مصر بالتحديد يزيد الطلب على الذهب مع ارتفاع الأسعار أما مع انخفاضه يتجه الناس إلى البيع وتجنب الشراء بشكل غريب.

واستكمل رزق حديثه قائلًا، أن هناك توقعات بنسبة 100% بوصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 4000 جنيه بنهاية العام الجاري، وارتفاعه إلى 6000 جنيها في 2026

تابع موقع تحيا مصر علي