عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي فى بطولة الدوري

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ،اليوم الأربعاء، مع إنبي في إطار مباريات الجولة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز، تبدأ المباراة تمام التاسعة مساء باستاد المقاولون العرب.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وإنبي في الدوري

تحيا مصر، ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق إنبي عبر قناة أون تايم سبورتس.

تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي في الدوري

وخاض الأهلي وإنبي في 42 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود إنبي موسم 2002-2003، كانت المباراة الأولى يوم 10 يناير 2003، وانتهت بفوز الأهلي 2-1، أحرز هدفي الأهلي محمد جودة وأحمد بلال، وآخر مباراة في 8 أبريل الماضي وانتهت بالتعادل 2-2، أحرز هدفي الأهلي محمود كهربا.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 30 مباراة، وفاز إنبي في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في ثماني مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 80 هدفاً وتلقت شباكه 37 هدفاً.

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 5-1 موسم 2012-2033، وبنتيجة 4-1 موسم 2017-2018.

تصريحات كريم حسن شحاتة 

وأضاف كريم حسن شحاتة في تصريحات تليفزيونية على شاشة الحياة لبرنامج كورة كل يوم، حسام حسن مدرب منتخب مصر حزين من النادي الأهلي بسبب عدم تواجد اللاعبين الدوليين في معسكر منتخب مصر قبل بداية الشهر المقبل.

وأكمل كريم حسن شحاتة، حسام حسن طلب من جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بالحديث مع النادي الأهلي من أجل حل الأزمة وانضمام لاعبي الأهلي في 25 أغسطس المقبل.

وأشار كريم حسن شحاتة، النادي الأهلي رد على اتحاد كرة القدم المصرية بعدم السماح للاعبين بالتواجد في معسكر منتخب مصر قبل نهاية أغسطس الجاري والتواجد في بداية سبتمبر المقبل.

كريم حسن شحاتة

واستكمل كريم حسن شحاتة، معسكر منتخب مصر سيكون في بداية سبتمبر بسبب قرار النادي الأهلي، والنادي الأهلي قرر إراحة الاعبين ولو كان يريد تواجد اللاعبين في معسكر منتخب مصر مبكراً كان الفريق سيلعب كأس مصر.

هداف الأهلي لقاءات الفريقين، محمد أبو تريكة ومحمد بركات برصيد سبعة أهداف لكل منهما، وعماد متعب برصيد خمسة أهداف، ثم فلافيو أمادو وعلي معلول ومروان محسن برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي