عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصارد: أزمة اختفاء عدادات الكهرباء عاصفة بشركة شمال القاهرة وتشكيل لجنة للتحقيق

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

تواجه شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أزمة جديدة تتعلق باختفاء عدادات كهرباء تابعة للمشتركين منذ أكثر من عام، وتأتي هذه الأزمة في وقت تسعى فيه الشركة لحل المشكلة من خلال تشكيل لجان تفتيش متخصصة.

24 عداداً كهربائياً اختفوا من مخازن الشركة ومعاملها 

مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة أفادت بأن حوالي 24 عداداً كهربائياً اختفوا من مخازن الشركة ومعاملها، بعد أن تم رفعها لفحصها بناءً على طلبات متعلقة بها، دون أن يتم توريدها أو إعادة تركيبها للعملاء. وقد أدى ذلك إلى تغييرات كبيرة في القيادة العليا للشركة.

تحقيقات في موضوع اختفاء العدادات

وفي إطار محاولاتها لحل الأزمة، قام المهندس حسام عفيفي، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، الأسبوع الماضي بتشكيل لجنة تضم المحاسبة ميريام فوزي رئيس قطاع شبرا مصر، ومدير عام أمن شمال القاهرة، إلى جانب عدد من المديرين والموظفين. 

وقد اجتمعت اللجنة في مقرها بشبرا الخيمة في 7 أغسطس، وبدأت تحقيقاتها في موضوع اختفاء العدادات.

أثناء التفتيش في مقر هندسة شبرا مصر، وبحضور أحد العاملين بقسم المتابعة، عثرت اللجنة على العدادات المختفية في الدواليب الخاصة بأحد القيادات السابقة، الذي تم نقله إلى منصب آخر في القطاع ذاته. وبعد ضبط العدادات، تم تحريزها وكتابة تقرير بشأنها، والذي تم رفعه إلى المهندس حسام عفيفي، وتسلّمته الشركة مجدداً.
في ظل الأزمات التي تواجه قطاع الكهرباء في مصر، تكشف أزمة اختفاء العدادات في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء عن قضايا أعمق تتعلق بالإدارة والرقابة داخل المؤسسات العامة. واختفاء نحو 24 عداداً كهربائياً، وتحديد مكانها في دواليب أحد القيادات السابقة، يثير تساؤلات حول فعالية الإجراءات الرقابية والشفافية في التعامل مع الأصول.
والخطوة التي اتخذتها الشركة بتشكيل لجنة تحقيق تعكس جديتها في معالجة الأزمة، لكنها تظل بحاجة إلى تعزيز آليات الرقابة والتفتيش لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً. من الضروري أن تعزز الشركة سياساتها الداخلية وتعمل على تحسين إدارة الموارد لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة والنزاهة، مما سينعكس إيجاباً على جودة الخدمات المقدمة للمشتركين.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مريم الكعبى سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى القاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك والإستثمار  في مجالات الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة

 وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل سفيرة الامارات بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون والشراكة والاستثمار 

رحب الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بسفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيدا بالروابط التاريخية التي تجمع بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات الشقيقة ، وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين، والتى تنعكس دائما فى علاقات راسخة ومواقف اخوية ، تعد نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية ، مشيرا إلى شركاء العمل والنجاح من الشركات الاماراتية العاملة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة ، خاصة فى مجالات الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة

تابع موقع تحيا مصر علي